آخر الأخبار
قمة الكويت تدعو إلى حل سياسي للأزمة السورية وفقا لبيان مؤتمر (جنيف 1)

قمة الكويت تدعو إلى حل سياسي للأزمة السورية وفقا لبيان مؤتمر (جنيف 1)

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 14:39

الكويت –  دعت القمة العربية، التي اختتمت أشغالها يوم الأربعاء بالكويت، إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وفقا لبيان مؤتمر السلام (جنيف 1) الصادر في 30 يونيو 2012.
وأكد إعلان الكويت، الذي صدر في ختام الدورة العادية للقمة ال25 ، على ضرورة إيجاد حل سياسي “يتيح للشعب السوري الانتقال السلمي لإعادة بناء الدولة وتحقيق المصالحة الوطنية، بما يكفل المحافظة على استقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها وسلامة ترابها الوطني”.
وطالب القادة العرب المجتمع الدولي بالإسهام بفعالية وعلى نحو عملي في تحقيق الحل السياسي للأزمة السورية ووضع حد نهائي للحرب والاقتتال.
وأكدت القمة التضامن الكامل مع الشعب السوري ومطالبه المشروعة في الحرية والديمقراطية والدعم الثابت للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بوصفه ممثلا شرعيا للشعب السوري.
كما طالبت النظام السوري “بالوقف الفوري لجميع الأعمال العسكرية ضد المواطنين السوريين، ووضع حد نهائي لسفك الدماء وإزهاق الأرواح”، مدينة “المجازر والقتل الجماعي الذي ترتكبه قوات النظام السوري ضد الشعب الأعزل، بما في ذلك استخدامها للأسلحة المحرمة دوليا”.
يذكر أن مقعد سورية في القمة ظل شاغرا في أفق مواصلة الاتصالات بين الجامعة العربية والائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية من أجل تولي المقعد، فيما ألقى رئيس الائتلاف أحمد الجربا كلمة في افتتاح القمة، أمس الثلاثاء، اعتبر فيها أن بقاء مقعد سورية شاغرا يبعث رسالة يفهمها الرئيس السوري بشار أسد على أنها دعوة إلى مواصلة القتل.

اقرأ أيضا

أولويات المغرب متوافقة تماما مع أولويات منظمة العمل الدولية (السيد هونغبو)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:31

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، غيلبرت هونغبو، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن أولويات الحكومة المغربية متوافقة مع أولويات منظمة العمل الدولية.

اللوجستيك التنافسي، رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي (السيد عبد الجليل)

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 19:27

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن اللوجستيك التنافسي يعد رافعة استراتيجية للنمو الاقتصادي.

قطاع التربية الوطنية.. السيد بنموسى يستعرض بمجلس المستشارين إجراءات تنزيل النظام الأساسي الجديد

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 17:30

استعرض وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، الإجراءات والتدابير المتعلقة بتنزيل النظام الأساسي الجديد الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية.