آخر الأخبار
كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015): المنتخب المغربي يبدأ تربصا إعداديا بمدينة فارو البرتغالية

كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015): المنتخب المغربي يبدأ تربصا إعداديا بمدينة فارو البرتغالية

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 19:46

لشبونة – بدأ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تربصا إعداديا بمدينة فارو البرتغالية في أفق التحضير للدورة الثلاثين لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم (المغرب 2015)، التي سيستضيف المغرب نهائياتها، مطلع السنة القادمة.

وكان وفد المنتخب المغربي، المتكون من الطاقم التدريبي وبعض اللاعبين الممارسين بالبطولة الوطنية الاحترافية المدعوين للمشاركة في هذا التربص الإعدادي، الأول تحت إشراف الناخب الوطني بادو الزاكي، قد حل أمس الأحد بمدينة فارو (300 كلم جنوب العاصمة لشبونة).

وقال الدولي السابق عزيز بودربالة، المدير الرياضي للمنتخب الوطني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن العناصر الوطنية الحاضرة في هذا التربص خاضت حصة تدريبية صباح اليوم الاثنين وستخوض حصة ثانية بعد الظهر.

وأضاف أن اللاعبين الآخرين، الذين تمت المناداة عليهم للمشاركة في هذا التربص، الذي سيستمر إلى غاية 29 ماي الجاري، سيلتحقون بالمجموعة في وقت لاحق اليوم أو غدا الثلاثاء.

ويخوض المنتخب الوطني خلال تربص مدينة فارو مباراتين وديتين أمام منتخب موزمبيق يوم الجمعة 23 ماي الجاري على أرضية ملعب “ساو لويس”، على أن يقابل منتخب أنغولا يوم 28 من الشهر ذاته على ملعب (دالغارف).

وكان بادو الزاكي، قد كشف الجمعة الماضي عن لائحة تضم 30 لاعبا ستشارك في هذا التربص التدريبي، وتتكون من 21 لاعبا يمارسون في مختلف البطولات الأوروبية وتسعة ينشطون في البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

ومباشرة بعد تربص مدينة فارو، ستدخل النخبة المغربية في تربص إعدادي ثاني سينطلق يوم 31 ماي الجاري بمدينة الجديدة، وسيرحل إلى روسيا يوم 3 يونيو المقبل حيث سيواجه منتخبها الوطني في 6 يونيو على أرضية ملعب “لوكوموتيف موسكو”.

يذكر أن المنتخب الوطني مؤهل مباشرة إلى نهائيات العرس الكروي الإفريقي (17 يناير – 8 فبراير 2015) بصفته منتخب البلد المضيف، في حين يخوض منتخبا موزمبيق وأنغولا الأدوار الإقصائية.

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية