آخر الأخبار
كأس إفريقيا للأمم للسيدات (المغرب 2022)- المجموعة الأولى : المنتخب المغربي يفوز على نظيره لبوركينا فاسو ( 1-0)

كأس إفريقيا للأمم للسيدات (المغرب 2022)- المجموعة الأولى : المنتخب المغربي يفوز على نظيره لبوركينا فاسو ( 1-0)

الأحد, 3 يوليو, 2022 - 3:55

الرباط – استهل المنتخب الوطني المغربي النسوي مشواره في نهائيات بطولة إفريقيا لكرة القدم للسيدات (المغرب 2022) بفوز على نظيره لبوركينافاسو بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط برسم الجولة الاولى من مباريات المجموعة الاولى التي تضم أيضا منتخبي السينغال و أوغندا .

و يدين المنتخب المغربي بهذا الفوز الى عميدته اللاعبة غزلان شباك التي سجلت الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة 30 من الجولة الاولى .

و خلال هذه الجولة أهدرت لاعبات المنتخب المغربي مجموعة من فرص التسجيل اما بسبب التسرع امام شباك الخصم او تألق حارسة مرمى المنتخب البوركينابي .

ولم يحالف الحظ المهاجمة المغربية المتألقة روسيلا عيان في بلوغ المرمى بالرغم من مناوراتها من مختلف الجبهات مدعومة بالجناح فاطمة تاكنوات و متوسطة الميدان سلمى أماني، التي كانت قريبة من تسجيل هدف التقدم في وقت مبكر .

وخلال الشوط الثاني ،حافظت كتيبة الناخب الوطني رينالد بيدروس على تقدمها لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب الوطني المغربي بهدف دون رد.

وتم اختيار المغربية غزلان شباك كأفضل لاعبة في المباراة.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب المغربي النسوي ترتيب المجموعة الأولى (3 نقاط) .

 

اقرأ أيضا

أكثر من 8500 فرد تمكنوا من اقتناء سكنهم في إطار الدعم المباشر للسكن (وزيرة)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 19:22

أعلنت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن أكثر من 8500 فرد استفادوا من الدعم المباشر للسكن وتمكنوا من اقتناء سكنهم، إلى غاية 19 أبريل 2024.

إرساء 60 ألف ركن للقراءة بالمدارس الابتدائية على المستوى الوطني لمواكبة تعزيز التعلمات (بلاغ)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 19:15

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عملية لتجهيز الفصول الدراسية بمؤسسات السلك الابتدائي بـ”ركن للقراءة” بمجموع جهات المملكة، من خلال إرساء 60 ألف ركن لمواكبة تعزيز التعلمات.

الاقتصاد الأزرق.. السيد رضا الشامي يدعو إلى تعزيز التقائية السياسات القطاعية

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 18:37

دعا رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أحمد رضا الشامي، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة، إلى اعتماد رؤية وطنية جديدة للاقتصاد الأزرق المستدام والشامل، كفيلة بتعزيز التقائية السياسات القطاعية في هذا المجال.