آخر الأخبار
كأس العالم (البرازيل 2014): الألمان يقضون ليلتهم في الاحتفال بفوز منتخبهم برباعية نظيفة اخترقت شباك فريق النجم البرتغالي رونالدو

كأس العالم (البرازيل 2014): الألمان يقضون ليلتهم في الاحتفال بفوز منتخبهم برباعية نظيفة اخترقت شباك فريق النجم البرتغالي رونالدو

الثلاثاء, 17 يونيو, 2014 - 12:18

إعداد : نادية ابرام

برلين – عاشت برلين وباقي المدن الألمانية ليلة أمس الاثنين على وقع احتفالات كبيرة بفوز الفريق الوطني الألماني في أولى مبارياته ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل، برباعية نظيفة هزت شباك فريق نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وما إن أعلنت سفارة الحكم عن نهاية المباراة ، حتى اكتسحت حشود كبيرة من الجماهير من كل الفئات العمرية حتى الأطفال، شوارع العاصمة وهي تهتف بحياة المنتخب الوطني الألماني، فشلت حركة وسائل النقل العمومية إلا من السيارات التي أطلقت العنان لأبواقها.
وارتدى المشجعون قمصان المنتخب الالماني البيضاء ، بعد أن اختار كل واحد قميص اللاعب المفضل لديه، فيما حملوا العلم الألماني، الذي كست ألوانه، الأسود والأحمر والأبيض، جميع الفضاءات، فكان اسم توماس مولر الذي صنع الحدث بتسجيل ثلاثة أهداف، مدويا في هذه الاحتفالات التي تخللها إطلاق الشهب.
وكان أول المهنئين للمنتخب الألماني بهذا الفوز الكاسح، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل التي حضرت أطوار المباراة من مدرجات ملعب سلفادور مع رئيس اتحاد كرة القدم الألماني فولفغانغ نيرسباخ، والتقطت صورا مع الفريق لتوثيق هذه اللحظة القوية من تاريخ الكرة الألمانية ، مؤكدة في نفس الوقت أنها ستعود في حال وصول (المانشافت) إلى الدور النهائي.
وقد استعدت العاصمة الألمانية، منذ أيام لاستقبال هذا العرس الكروي عبر توفير كل الوسائل الضرورية للذين لم تتح لهم فرصة حجز بطاقة سفر إلى البرازيل لحضور أطوار المباريات، عبر وضع شاشات عملاقة سواء بالساحات في الهواء الطلق أو في المقاهي والمطاعم لمتابعة البث المباشر لجميع المباريات.
ولم تخرج عن سياق هذا العرس الكروي الذي انتظره محبو اللعبة الأكثر شعبية في العالم، عدد من الأسواق التجارية الكبرى التي عرضت كل مستلزمات تشجيع الفريق الألماني والفرق المشاركة، من قبعات مختلفة الأشكال وآلات نفخ (البوبوزيلا)، وطبول وقمصان وبذل رياضية، تحمل ألوان أعلام الدول، استجابة لطلبات المشجعين الأجانب المقيمين في ألمانيا.
كما تميزت مظاهر الاحتفاء بهذا العرس الكروي، بتزيين واجهات المحلات والبيوت والشرفات والبلكونات، بالعلم الألماني وأعلام الدول المشاركة، وكذا تثبيتها في السيارات وعدد من وسائل النقل الخاصة والعامة .
وفي مبادرة فريدة من نوعها ابتكر نادي اتحاد برلين، طريقة لخلق متعة كروية من نوع آخر، وذلك عبر تجهيز ملعب (الت فوريستري) بأكثر من 700 أريكة وموائد وشاشات عرض عملاقة وإضاءة كبيرة ، لمتابعة مباريات كأس العالم في أجواء عائلية.
وجدير بالإشارة إلى أن مولر سجل ثلاثة أهداف بينما الرابع كان من توقيع ماتس هوميلس ، ليتصدر بهذا الإنجاز مولر قائمة هدافي المونديال وقد يحافظ على لقب هداف كأس العالم الذي ناله في جنوب أفريقيا في 2010 عندما سجل خمسة أهداف.
وبذلك يكون المنتخب الألماني قد تمكن من تحقيق ما عبر عنه في وقت سابق لوكاس بودولسكي مهاجم الفريق، الذي قال إن منتخب بلاده يمكن أن يقدم أوراق اعتماده كأحد المرشحين الأقوياء للحصول على لقب كأس العالم ، لكن من خلال تحقيق نتيجة كبيرة على البرتغال.
ويرى المتتبعون للشأن الكروي أن المنتخب الألماني الذي سيواجه خلال هذه البطولة ضمن المجموعة السابعة، منتخبي غانا والولايات المتحدة، يمتلك جميع المؤهلات لبلوغ المباراة النهائية بفضل لاعبيه المتميزين كباستيان شفاينشتايغر وطوني كروس وسامي خضيرة، ومسعود أوزيل، ومولر.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية