كأس العالم للأندية (المغرب 2013): احتراف كرة القدم الإفريقية “خيار استراتيجي” للكونفدرالية الإفريقية للعبة (حياتو)

كأس العالم للأندية (المغرب 2013): احتراف كرة القدم الإفريقية “خيار استراتيجي” للكونفدرالية الإفريقية للعبة (حياتو)

الجمعة, 20 ديسمبر, 2013 - 19:35

مراكش – أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو أن احتراف اللعبة في القارة الإفريقية يعتبر “خيارا استراتيجيا” للكونفدرالية.

وأوضح حياتو، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حلقة دراسية إقليمية نظمت بمراكش على هامش الدورة العاشرة لكأس العالم للأندية (المغرب 2013) وحضرها رؤساء الأندية والكتاب العامون والمدراء التقنيون، أن الكونفدرالية منخرطة “بشكل كامل” في برامج تطوير اللعبة في القارة السمراء بما في ذلك تراخيص الأندية.

وقال “إن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمدت خارطة طريق من أجل التنفيذ الفعال للترخيص للأندية، وأن الكونفدرالية، وبدعم كبير من الاتحاد الدولي، لتقديم كل المساعدة اللازمة لإضفاء الطابع الاحترافي على كرة القدم الإفريقية”.

وتعمل الهيئتان الدولية والقارية معا على مشاريع إقليمية لتطوير كرة القدم في إفريقيا، من خلال مجموعة من البرامج من بينها برنامج “الفوز في إفريقيا مع إفريقيا”.

عبد الحفيظ المنصوري

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. أداء سلبي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 29 مارس, 2024 في 11:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على أداء سلبي.

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.