آخر الأخبار
كأس العالم للأندية (المغرب 2013 – المباراة النهاية): تتويج نادي بايرن ميونيخ الألماني بطلا للنسخة العاشرة على حساب الرجاء البيضاوي 2-0

كأس العالم للأندية (المغرب 2013 – المباراة النهاية): تتويج نادي بايرن ميونيخ الألماني بطلا للنسخة العاشرة على حساب الرجاء البيضاوي 2-0

السبت, 21 ديسمبر, 2013 - 21:34

مراكش – توج نادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل أوروبا) بطلا للنسخة العاشرة لكأس العالم للأندية في كرة القدم، التي احتضن المغرب منافساتها في الفترة ما بين 11 و21 دجنبر الجاري بمدينتي أكادير ومراكش، عقب فوزه على نادي الرجاء الرياضي البيضاوي (بطل المغرب وممثل البلد المضيف) 2-0 في المباراة النهائية، التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بمراكش.

وسجل هدفي الفوز والتتويج للفريق البافاري، الذي يشارك في هذا الحدث الرياضي لأول مرة في تاريخه، اللاعبان دانتي بونفيم (د7) وتياغو ألكانتارا (د 22).

وهو اللقب الخامس هذا الموسم لأشبال المدرب الإسباني بيب غواردبولا، الذي سبق له أن توج بكأس هذه المسابقة التي تعتبر الثانية من حيث الأهمية بعد كأس العالم للمنتخبات مع نادي برشلونة الإسباني سنتي 2009 و2011، بعدما أحرز لقبي البطولة والكأس الألمانيين والكأس القارية الممتازة ودوري أبطال أوروبا.

وكان نادي بايرن ميونيخ قد بلغ اللقاء النهائي عقب فوزه 3-0 على نادي جوانزهوإفراغراند الصيني (بطل آسيا) في مباراة نصف النهاية الأولى الثلاثاء الماضي بالملعب الكبير بأكادير، في حين تأهل نادي الرجاء البيضاوي بعد فوزه التاريخي 3-1 على نادي أتليتيكومينيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، في مباراة النصف الثانية الأربعاء الماضي بالملعب الكبير بمراكش.

وإلى جانب إحرازه اللقب، نال النادي الألماني العملاق جائزة مالية قدرها 5 ملايين دولار، فيما حصل نادي الرجاء البيضاوي (وصيف بطل العالم) على جائزة 4 ملايين دولار.

ونجح نادي أتليتيكومينيرو البرازيلي في انتزاع المركز الثالث عقب فوزه على نادي جوانزهوإفراغراند الصيني 3-2 في مباراة الترتيب، التي أقيمت في رفع ستار اللقاء النهائي.

وسجل الأهداف الثلاثة للفريق البرازيلي دييغو تارديلي (د 2) ورونالدينهو (د 45) ولوان ماديسون (د 90 ض ج)، فيما وقع هدفي الفريق الصيني اللاعبان لويز جويهيرمسيبفا (د 9) وداريو ليوناردو كونكا (د 15 ض ج).

ونال ناديا أتليتيكومينيرو (الثالث) وجوانزهوإفرغراند (الرابع) 2 مليون دولار لكل منهما.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية