آخر الأخبار
كأس العالم للأندية (المغرب 3013 – نصف النهاية): نادي بايرن ميونيخ الألماني يتطلع لإحراز لقب النسخة العاشرة (ريبيري)

كأس العالم للأندية (المغرب 3013 – نصف النهاية): نادي بايرن ميونيخ الألماني يتطلع لإحراز لقب النسخة العاشرة (ريبيري)

الأحد, 15 ديسمبر, 2013 - 20:35

(مبعوث الوكالة: عبد الحفيظ المنصوري)

أكادير /15 دجنبر 2013 /ومع/ أكد الدولي الفرنسي فرانك ريبيري، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا)، اليوم الأحد، أن النادي البافاري يتطلع لإحراز لقب النسخة العاشرة من بطولة كأس العالم للأندية في كرة القدم، التي تحتضن منافساتها مدينتا أكادير ومراكش، في الفترة ما بين 11 و21 دجنبر الجاري.
وقال النجم الفرنسي، خلال مؤتمر عقد بالمركز الصحفي التابع للملعب الكبير بأكادير وحضره أيضا حارس مرمى الفريق الألماني مانويل نوير، “إحراز هذه البطولة العالمية بعد الرباعية التاريخية (البطولة والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس الممتازة الأوروبية)، سيكون أفضل طريقة ننهي بها سنة 2013”.
وأضاف ريبيري، البالغ من العمر 30 سنة والمرشح لنيل الكرة الذهبية لسنة 2013، “هذه البطولة مهمة جدا لنادي بايرن ميونيخ. نريد الفوز باللقب هذا هو سبب تواجدنا في المغرب”.
وسيستهل العملاق البافاري مشاركته في الكأس العالمية بخوضه مباراة نصف النهاية الأولى أمام فريق جوانزهو إفرغراند الصيني (بطل أسيا)، وذلك يوم الثلاثاء المقبل على أرضية الملعب الكبير لأكادير انطلاقا من السابعة والنصف مساء.
يذكر أن فريق جوانزهو إفرغراند كان قد تأهل إلى دور نصف النهاية بفوزه أمس السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير في مباراة الربع الأولى على فريق النادي الأهلي المصري بهدفين دون رد.
وستعرف هذه المباراة مواجهة بين مدربين كبيرين هما الإيطالي مارسيلو ليبي، مدرب نادي جوانزهو إفرغراند ، الفائز بلقب كأس العالم للمنتخبات سنة 2006 مع منتخب بلاده، وبيب غوارديولا، الذي سبق له أن توج بطلا لمسابقة كأس العالم للأندية مع فريق برشلونة الإسباني سنتي 2009 و2011.
وقال ريبيري، بخصوص رأيه في فريق أتليتيكو مينيرو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، “إنه فريق جيد، ويضم لاعبين متميزين”.
ويبقى فريق بايرن ميونيخ، الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، النادي الأكثر تتويجا على مستوى بطولة ألمانيا ب23 لقبا، والكأس المحلية 16 مرة، إلى جانب مشاركاته وإنجازاته العديدة في المسابقات الأوروبية. كما سبق له أن فاز بكأس أنتر كنتينونتال مرتين في عامي 1976 و2001.
وفي أعقاب هذا المؤتمر الصحافي، شارك اللاعبان ريبيري والحارس مانويل نوير في حصة تدريبية هي الأولى للفريق البافاري، الذي سيغيب عن صفوفه النجم الهولندي أرين روبين للإصابة،على أرضية ملعب التداريب الملحق بالملعب الكبير لأكادير.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.