آخر الأخبار
كأس العرش لموسم 2013: ناديا الغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي بأكادير في نهائي الدورة العاشرة

كأس العرش لموسم 2013: ناديا الغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي بأكادير في نهائي الدورة العاشرة

الجمعة, 6 سبتمبر, 2013 - 21:21

(مبعوث الوكالة: سعد أبو الدهاج)

المحمدية – تأهل ناديا الغولف الملكي دار السلام بالرباط والغولف الملكي بأكادير، اليوم الجمعة، إلى المباراة النهائية لنيل لقب الدورة العاشرة لكأس العرش في رياضة الغولف للموسم الرياضي 2013، التي تحتضنها مسالك نادي الغولف الملكي بالمحمدية في الفترة ما بين ثاني وسابع شتنبر الجاري.

فبعد إجراء مبارتي دور نصف النهاية على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة حفرة “ماتش بلاي”، تمكن نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، الحائز على سبعة ألقاب في هذه المنافسة، خلال المباراة الأولى، من هزم نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية، الفائز بالدورة الرابعة والمحتل للمرتبة الثانية خلال الدورة الماضية، بنتيجة 5 نقاط مقابل 3، ليضمن بذلك مشاركته التاسعة في نهائي كأس العرش من أصل عشر دورات.

أما في نصف النهائي الثاني، فقد تمكن نادي الغولف الملكي بأكادير، الذي حاز المرتبة الثالثة خلال السنة الماضية، من إلحاق الهزيمة بنادي الغولف الملكي بمراكش، الذي فاز بالدورة الثامنة في عام 2011 وبلغ ربع نهائي الدورة الماضية، بنتيجة 6 نقاط مقابل 2.

وقال أمين المالكي، لاعب نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “مباراة النهاية ستكون صعبة شيئا ما، لكننا سنعمل على رفع الكأس الثامنة بفضل عزيمة وإصرار زملائي في الفريق”.

من جهته، قال أيوب لكيراتي، لاعب نادي الغولف الملكي بأكادير وبطل المغرب خمس مرات، والذي يشارك في منافسات كأس العرش للمرة الثانية، إن هذا التأهل يعد بمثابة مكافئة على التحضيرات المكثفة التي أجراها لاعبو الفريق الشبان الذين وقعوا على مسار جيد طيلة الإقصائيات.

وقد أنشأت مسالك نادي الغولف الملكي بالمحمدية، الذي يطلق عليه “الاسكتلندي” ويقع على المحيط الأطلسي (20 دقيقة من الدار البيضاء و40 دقيقة من الرباط)، في العشرينات من القرن الماضي وتم تجديده في عام 2003 بطريقة حديثة من قبل المهندسين المعماريين هيريغوفان وهوغو لامبرت.

وتجمع هذه المسالك، المقامة على مساحة تقدر بÜ 27 هكتار وتتوفر على 18 حفرة، بين زرقة البحر تارة وخضرة الغابة تارة أخرى الشيء الذي يسمح للاعبي الغولف بقضاء أوقات رائعة وممتعة بين أشجار الصنوبر والنخيل.

وفي ما يلي نتائج دور نصف النهاية وبرنامج النهاية والترتيب:

نادي الغولف الملكي بأكادير

– نادي الغولف الملكي بمراكش ………………. 6 مقابل 2.

نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط

– نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية … 5 مقابل 3.

— غدا السبت:

مباراة الترتيب:

نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية

– نادي الغولف الملكي بمراكش.

المباراة النهائية:

نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط – نادي الغولف الملكي بأكادير.

اقرأ أيضا

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.

الصحراء المغربية، ركيزة أساسية لتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي (منتدى)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:13

أجمع المشاركون في “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء بالداخلة، على أن الصحراء المغربية تعد ركيزة أساسية لدعم وتعزيز الفضاء الإفريقي الأطلسي والساحلي.