آخر الأخبار
كأس العرش 2012-2013 (دور سدس عشر النهاية): تأهل أندية الرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي إلى دور ثمن النهاية

كأس العرش 2012-2013 (دور سدس عشر النهاية): تأهل أندية الرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي إلى دور ثمن النهاية

السبت, 7 سبتمبر, 2013 - 18:58

الرباط-تأهلت فرق الرجاء البيضاوي (القسم الأول وحامل اللقب) والجيش الملكي (القسم الأول ووصيف البطل) وأولمبيك آسفي،يوم السبت، إلى دور ثمن نهاية مسابقة كأس العرش لكرة القدم للموسم الرياضي 2012-2013، عقب فوزها على مضيفيها على التوالي النهضة السطاتية (قسم الهواة) 0-2 وفتح الناظور (قسم الهواة) 0-3 والراسينغ البيضاوي (القسم الثاني) 0-1.
ولحق الثلاثي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي وأولمبيك آسفي في دور الثمن بفريقي الدفاع الحسني الجديدي (القسم الأول)، الذي ضمن تأهله بفوزه أول أمس الخميس بملعب الانبعاث بأكادير على مضيفه فريق اتحاد آيت ملول (القسم الثاني) 0-2، والنادي الرياضي القصري (قسم الهواة)، الذي فجر مفاجأة مدوية بإقصائه لمضيفه النادي القنيطري (القسم الأول) بفوزه عليه مساء أمس الجمعة بالملعب البلدي بالقنيطرة، بالضربات الترجيحية 4-3 بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

ففي المباراة الأولى، التي إقيمت على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لم يجد فريق الرجاء البيضاوي أي عناء في حجز بطاقة التأهل حيث تمكن من افتتاح حصة التهديف منذ الدقيقة الخامسة عبر عميده محسن متولي، قبل أن ينجح نفس اللاعب في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 عن طريق ضربة جزاء.

ويحل فريق الرجاء ضيفا في الدور المقبل على المتأهل من مباراة الجارين اتحاد الفتح الرياضي (القسم الأول) واتحاد تواركة (قسم الهواة)، المقررة غدا الأحد على ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، انطلاقا من الرابعة والنصف عصرا.

أما فريق الجيش الملكي، فضرب بقوة وعاد من المباراة، التي احتضنها الملعب البلدي بالناظور، بفوز منطقي على حساب الفتح المحلي بثلاثية نظيفة كان من وراءها كل من سمير الزكرومي (د 43) ومصطفى لمراني (د 79) والمهدي النغمي (د 85)، ليرحل الفريق العسكري في دور الثمن إلى مدينة الجديدة حيث تنتظره مباراة صعبة مع الدفاع الحسني الجديدي.

ومن جانبه، حقق فريق أولمبيك آسفي الأهم وبلغ دور ثمن النهاية بفضل هدف لاعبه المخضرم رفيق عبد الصمد في الدقيقة 13 من المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

اقرأ أيضا

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس الغالي بوقاع يفوز بجائزة القوات المسلحة الملكية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 22:38

أحرز الفارس الغالي بوقاع، مساء اليوم الجمعة، جائزة القوات المسلحة الملكية، المدرجة ضمن منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية (3 نجوم)، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى ثلاثة أيام بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 : إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:54

تم، اليوم الجمعة بمكناس، إطلاق هاكاثون الذكاء الاصطناعي للفلاحة القادرة على الصمود أمام التغير المناخي، برئاسة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، وذلك على هامش الدورة الـ16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.

الجامعة الخاصة لفاس تحتضن النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 20:47

نظمت كلية العلوم شبه الطبية وتقنيات الصحة التابعة للجامعة الخاصة لفاس، اليوم الجمعة، النسخة الأولى من اليوم العلمي للتكوين المستمر في علم النفس السريري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية