آخر الأخبار
“كام تو ماي هوم ” بمراكش ..شعر وموسيقى ورقص في حفل يحتفي بتعدد الثقافات

“كام تو ماي هوم ” بمراكش ..شعر وموسيقى ورقص في حفل يحتفي بتعدد الثقافات

السبت, 12 أكتوبر, 2013 - 17:08

مراكش – كان الجمهور المراكشي، مساء أمس الجمعة، على موعد مع شعراء وموسيقيين أتوا من بلدان مختلفة لإبراز تعدد الثقافات حيث امتزجت القصائد الشعرية من مختلف أنحاء العالم مع نغمات موسيقية لتترجمها لغة الجسد عبر رقصات.فعلى خشبة المسرح الملكي بالمدينة الحمراء، جسد شعراء وفنانون موسيقيون من آفاق مختلفة، وبأداء بارع، الحوار البناء بين الثقافات وهو المبدأ الذي يرتكز عليه تنظيم تظاهرة “كام تو ماي هوم” (تعال إلى بيتي).
ومن خلال هذا الحفل برهن الفنانون على أن الفن، في تعدديته وتنوعه، يعد لغة عالمية تتجاوز الاختلافات والحدود لترسخ في الإنسانية مبادئ الإدراك الفطري للجمال والحب والتسامح.
ويعد هذا الحفل نتاج لقاء واستلهام نابع من حب اكتشاف الآخر والتقاسم والتأمل من خلال الجو الاحتفالي الذي يطبع المدينة الحمراء التي تحتضن الدورة الثالثة لتظاهرة ” كام تو ماي هوم”.
وقد تميز حفل انطلاق هذا الحدث أول أمس بتنظيم معرض تشكيلي حول موضوع “تخيلات” بفضاء المسرح الملكي ضم أعمال فنانين مرموقين وأخرى لأطفال ينحدرون من أوساط مهمشة، تخللته نغمات موسيقية من إبداع فنانين مشاركين في هذه التظاهرة.

اقرأ أيضا

إقليم خنيفرة .. إحياء الذكرى الـ103 لاستشهاد البطل المقاوم موحى وحمو الزياني

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 20:59

أحيت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، اليوم الأربعاء، بقرية تملاكت بإقليم خنيفرة، الذكرى الثالثة بعد المائة، لاستشهاد المقاوم موحى وحمو الزياني، بطل معركة الهري الخالدة التي تعتبر ملحمة تاريخية رائدة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية.

مراكش – آسفي: إجراء المباريات الجهوية للفروسية التقليدية (التبوريدة) برسم 2024

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 20:53

انطلقت اليوم الأربعاء بمدينة الشماعية، المباريات الجهوية للفروسية التقليدية (التبوريدة) برسم 2024، على مستوى جهة مراكش – آسفي.

ألباريس يبرز تميز علاقات اسبانيا مع المغرب

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 20:29

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، على “تميز” العلاقات التي تربط بلاده بالمغرب.