لجنة الـ24.. جمهورية الدومينيكان تجدد دعمها لجهود المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء

لجنة الـ24.. جمهورية الدومينيكان تجدد دعمها لجهود المغرب لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء

الإثنين, 19 يونيو, 2023 - 10:54

الأمم المتحدة (نيويورك) – جددت جمهورية الدومينيكان، بنيويورك، دعمها لجهود المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي، ذي مصداقية ومقبول، للنزاع الإقليمي حول الصحراء، مبرزة أن مبادرة الحكم الذاتي تعد أساس هذه التسوية.

وفي كلمة خلال الاجتماع السنوي للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، أكدت ممثلة جمهورية الدومينيكان على “الدور الحاسم” للأمين العام للأمم المتحدة في هذه العملية الهادفة إلى إيجاد حل عادل وسلمي لهذا النزاع، من خلال النهوض بالحوار والمفاوضات بين الأطراف.

كما أشادت بعمل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، لتيسير استئناف العملية السياسية تحت إشراف الأمين العام، بما في ذلك زياراته إلى الرباط ، ومخيمات تندوف، والجزائر، ونواكشوط في سنة 2022، فضلا عن المشاورات الثنائية التي أجراها مع المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو” في مارس 2023 بنيويورك.

وناشدت الدبلوماسية كافة الأطراف المعنية مواصلة العمل بطريقة بناءة، والحفاظ على روح التوافق التي يجب أن تسود خلال هذا المسلسل، مبرزة إمكانية التوصل إلى حل واقعي وقابل للتطبيق ودائم ومقبول لدى الأطراف، لقضية الصحراء المغربية، وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

اقرأ أيضا

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.