آخر الأخبار
لحسن حداد يحل الثلاثاء المقبل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

لحسن حداد يحل الثلاثاء المقبل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء

السبت, 28 يناير, 2023 - 10:49

الرباط – يحل رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب – الاتحاد الأوروبي، لحسن حداد ، الثلاثاء المقبل، ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، لمناقشة موضوع “قرار البرلمان الأوروبي : التفاف حول جميع  الآليات المؤسساتية للحوار والتنسيق، وتسييس لقضايا تدخل ضمن اختصاص القضاء”.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي سينطلق على الساعة التاسعة صباحا بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط، مناسبة لمناقشة مجموعة من القضايا التي لها علاقة بالجوانب الخفية لقرار البرلمان الأوروبي وعلاقة هاته الهيئة بالبرلمان المغربي الذي قرر إعادة النظر في علاقاته معها، وإخضاعها لتقييم شامل على إثر المواقف الأخيرة إزاء المملكة .

كما سيسلط الملتقى الضوء على قرار يشكل تجاوزا صارخا لاختصاصات وصلاحيات البرلمان الأوروبي، وهجوما غير مقبول على سيادة وكرامة واستقلال المؤسسات القضائية بالمغرب.

وكان البرلمان المغربي قد أعرب، في بيان في ختام جلسة عمومية، عن رفضه استغلال وتَسْيِيس قضايا هي من صميم اختصاص القضاء الجنائي وتدخل في باب قضايا الحق العام، مسجلا أن توصيةَ البرلمان الأوربي تنكرت لجميع الآليات المؤسساتية للحوار والتنسيق، التي أُنْشِئَتْ تحديدًا لتكونَ فضاءً للحوار والنقاش الشامل والصريح في إطار الشراكة والاحترام المتبادل.

وسيتم تأمین البث المباشر لهذا اللقاء على قناة الأخبار المغربية (M24) وإذاعة الأخبار المغربية (ريم راديو)، التابعتين لوكالة المغرب العربي للأنباء، ومن خلال خدمة (ماب-لایف)،  على موقع الوكالة (ماب إكسبریس.ما)، وعلى صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فایسبوك).

ویعرف ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، الذي یعد فضاء للنقاش حول المواضيع الراهنة في مجالات السیاسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، مشاركة ممثلي السلطات العمومیة وشخصیات من مختلف المشارب، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام.

اقرأ أيضا

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

وزارة التجهيز والماء تهيب بمستعملي الطرق توخي الحيطة والحذر بسبب هبوب رياح قوية وتطاير الغبار بعدد من الأقاليم

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 15:56

أهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من الأقاليم ابتداء من ليلة اليوم الجمعة وإلى غاية غد السبت.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية