لقاء ببركان لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج ضمن تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة

لقاء ببركان لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج ضمن تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي للسياحة

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 22:49

بركان – احتضن مقر عمالة إقليم بركان، يوم الأربعاء، لقاء خصص لتدارس أجرأة مخطط العمل المندرج في إطار تفعيل البرنامج التعاقدي الجهوي لقطاع للسياحة للجهة الشرقية الذي يخص إقليم بركان.

وشكل هذا اللقاء، الذي ترأسه عامل الإقليم عبد الحق حوضي، مناسبة للبحث عن السبل الكفيلة لترجمة هذا البرنامج على أرض الواقع واقتراح أساليب فعالة ومتجددة لتطوير هذا القطاع الحيوي الذي يأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد الفلاحة في هاته المنطقة.
وأكد عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن هذا البرنامج يعتبر نتيجة لانتهاج مقاربة تشاركية ساهم فيها كل الفاعلين في الميدان بما فيهم المهنيين وهيئات المجتمع المدني الذين توصلوا بعد سلسلة من المشاورات واللقاءات إلى اقتراح تصور مشترك مندمج ومتفق عليه وبلورة رؤية واضحة لإنعاش السياحة بهذه الجهة الغنية بمؤهلاتها الطبيعية والتاريخية والثقافية.
وأشار إلى أن مقتضيات هذا البرنامج التعاقدي الجهوي، الذي يغطي كافة المجالات السياحية، سيمكن لا محالة من المساهمة في النهوض بالمنطقة سياحيا واجتماعيا واقتصاديا وخلق مناصب الشغل وتحسين مستوى العيش لدى الساكنة المحلية.

اقرأ أيضا

المغرب جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية (السيد بوريطة)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 16:08

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، أن المغرب، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعل من الفلاحة عنصرا أساسيا في تعاونه مع الدول الإفريقية.

صدور العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي

الخميس, 9 مايو, 2024 في 15:38

صدر، حديثا، العدد الـ 80 من مجلة الدرك الملكي، الذي يتناول عددا من المواضيع والقضايا، وفي مقدمتها “الأنشطة الملكية”، بالإضافة إلى ملف حول حماية الخصوصية في مواجهة التهديدات السيبرانية.

بن جرير..قمة “deep tech” تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة (منظمون)

الخميس, 9 مايو, 2024 في 13:25

أكد مدير ريادة الأعمال بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، ياسين الغزيوي، مساء أمس الأربعاء، أن النسخة الأولى من قمة “Deep Tech” التي تحتضنها الجامعة يومي 9 و10 ماي الجاري، تروم تسليط الضوء على جاذبية المغرب كمركز قاري للتكنولوجيا العميقة.