لقاء بروان الفرنسية حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وجهة هوت نورموندي

لقاء بروان الفرنسية حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المغرب وجهة هوت نورموندي

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 15:18

باريس – افتتحت، صباح يوم الجمعة بمدينة روان (شمال فرنسا)، أشغال لقاء حول تعزيز العلاقات الاقتصادية بين جهة “هوت نورماندي” والمغرب، بمبادرة من الجمعية المغربية الفرنسية للنهوض بالشبكات البيمهنية والمقاولات.

وسيمكن هذا اللقاء من الوقوف على آفاق ومؤهلات تنمية العلاقات بين جهة “هوت نورماندي” وبعض جهات المملكة من خلال النهوض بالاستثمارات في القطاعات الواعدة.

وبهذه المناسبة، أبرزت رئيسة الجمعية المنظمة السيدة سميرة الناصري وجود تكاملات بين القطاعات الواعدة في تنمية المغرب وهذه الجهة الفرنسية، مشيرة، في هذا الصدد، إلى صناعة الطيران والسيارات والقطاع المينائي.

وقالت السيدة الناصري إن هذا المؤتمر يهدف إلى التعريف بجهود “هوت نورموندي” لدى المستثمرين المغاربة وحث مقاولات هذه الجهة على تطوير أنشطتها بالمغرب، مضيفة أن المسؤولين بهذه المنطقة من فرنسا عبروا عن رغبتهم في الانفتاح على الخارج وخصوصا على المغرب.

وأضافت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يتوخى أيضا تشجيع الفرنسيين من أصل مغربي المقيمين في هذه الجهة على وضع كفاءاتهم وخبراتهم في خدمة تنمية بلدهم الأصلي.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم شهادات حول نماذج ملموسة لمشاريع التعاون والشراكة التي تمت مع هذه الجهة ومنها الشراكة بين الجامعة الأورو-متوسطية بفاس والمدرسة العمومية للمهندسين بمدينة روان الفرنسية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.