آخر الأخبار
لوكسمبورغ على استعداد للعمل من أجل تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوربي والمغرب

لوكسمبورغ على استعداد للعمل من أجل تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوربي والمغرب

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 9:07

بروكسيل- أكد وزير الشؤون الخارجية للوكسمبورغ،جان أسيلبورن، يوم الاثنين في بروكسيل، أن لوكسمبورغ على استعداد تام للعمل من أجل تعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي.وأوضح أسيلبورن إثر محادثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار أن “لوكسمبورغ بلد يعمل من أجل تعزيز الاندماج الأوربي، ويمكنه بالتالي لعب دور داخل الاتحاد الأوربي للدفع بالعلاقات القائمة بين البلدان أل 28 الأعضاء في الاتحاد الأوربي والمغرب في إطار أكثر تطورا”. وأشاد السيد أسيلبورن بالتعاون المثمر القائم بين المملكة المغربية ولوكسمبورغ داخل مجلس الأمن في إطار منظمة الأمم المتحدة، معربا عن استعداده لمساندة المغرب داخل هذه الهيئة الأممية وغيرها من المحافل الدولية الأخرى.

وبخصوص العلاقات الثنائية أكد وزير الشؤون الخارجية للوكسمبورغ أنه بحث مع السيد مزوار سبل تدعيم التعاون بين المغرب ولوكسمبورغ بشكل أكبر في المجالات الاقتصادية والمالية والعمل على إقامة تعاون أوسع بين المراكز الاقتصادية في البلدين.

وأشاد السيد أسيلبورن من جهة أخرى بالإصلاحات التي باشرها المغرب مشيرا إلى أن المغرب بذل جهودا جبارة لإنجاح تلك الإصلاحات.

اقرأ أيضا

العيون .. فرقة تابعة للقوات الملكية الجوية تقدم المساعدة ل12 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:30

قدمت فرقة تابعة للقوات الملكية الجوية، مدعومة بغواص من البحرية الملكية، أمس الأربعاء، في إطار مهمة بحث وإنقاذ، المساعدة ل 12 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم قاصر، قبالة سواحل قرية تاروما (على بعد 55 كم من مدينة العيون).

جامعة الأخوين بإفران تستعرض دور الذكاء الاصطناعي في التنمية خلال الاجتماع ال23 للجنة الخبراء في الإدارة العمومية

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:20

تشارك جامعة الأخوين بإفران هذا الأسبوع في الدورة ال23 لاجتماع لجنة الخبراء في الإدارة العمومية، في إطار تعاونها طويل الأمد مع إدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش تصادق بالاجماع على 217 مشروعا جديدا برسم سنة 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 21:09

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش، خلال اجتماع اليوم الخميس بالمدينة الحمراء، بالإجماع على برنامج العمل السنوي لسنة 2024، والمتضمن ل217 مشروعا بتكلفة اجمالية تقدر ب71 مليون و440 ألف و311 درهم.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية