مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تثمن المجهودات التي بذلها جلالة الملك والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء

مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة تثمن المجهودات التي بذلها جلالة الملك والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء

السبت, 26 مارس, 2022 - 23:52

الرباط – أعربت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة عن تقديرها الغالي وتثمينها العميق للمجهودات التي بذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس والتي أفضت إلى الإعلان عن الموقف الاسباني غير المسبوق حول مغربية الصحراء.

وأكدت المؤسسة في بلاغ أن إعلان اسبانيا عن دعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي باعتبارها الأساس الجدي، والواقعي، وذا المصداقية، من أجل تسوية الخلاف المفتعل المتعلق بالصحراء المغربية، يعتبر حدثا فارقا في مسار النزاع المفتعل حول الوحدة الترابية للمملكة.

وأعربت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة عن الأمل في أن يشكل هذا الموقف انطلاقة جديدة نحو بناء مرحلة متميزة في علاقات التعاون بين المغرب وإسبانيا، قوامها الثقة والوضوح والمسؤولية والشفافية والتوازن والاحترام المتبادل للمصالح العليا والقضايا الحيوية للبلدين، وفي مقدمتها مسألة الوحدة الترابية.

وخلصت المؤسسة، في بلاغها، إلى التأكيد عن تثمينها واعتزازها “بجهود جلالة الملك وبنضاله وحكمته المتبصرة وصموده من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية التي ظلت بشكل مطلق قضية المغرب الأولى وموضوع إجماع عميق وعنوانا صريحا للوطنية المغربية الحديثة وهي بذلك البوصلة التي توجه البلاد من أجل مصلحتها العليا، كدولة وطنية عريقة”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.