مؤشرات “مشجعة” على وجود غاز بسيدي مختار (المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن)

مؤشرات “مشجعة” على وجود غاز بسيدي مختار (المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن)

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 21:57

الرباط – أعلن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، اليوم الجمعة، عن العثور على مؤشرات “مشجعة” على وجود غاز بمنطقة سيدي مختار (إقليم الصويرة)، وذلك في إطار أنشطة التنقيب عن النفط التي تقوم بها شركة ” لونغريتش أويل أند غاز ليمتد”.

وأوضح المكتب، في بلاغ نشر على موقعه الالكتروني، أن بئر الاستكشاف “قمر 1” الذي أنجزته الشركة البريطانية قدم مؤشرات عن وجود غاز على مستويين في تشكيلات جيولوجية من حقبة الجوراسيك، مضيفا أن المستوى الأول تم رصده في وحل البئر الاستكشافي، فيما تم رصد الثاني بواسطة المسح الكهربائي “دياغرافي”.

وأضاف المكتب أن هذه المؤشرات تمثل إشارات “مشجعة” على الاستمرار في عملية الاستكشاف في هذه المنطقة من خلال جهاز رصد زلازل ثلاثي الأبعاد وحفر آبار استكشافية أخرى من أجل تقييم دقيق لرخص الاستكشاف بسيدي مختار.

يذكر أن عملية الحفر الاستكشافي قمر 1 انطلقت في 20 مارس 2014 وانتهت في ثامن ماي الجاري على عمق إجمالي بلغ ألفين و790 متر .

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.