آخر الأخبار
مباحثات بين السيد عمارة ومسؤولين بمجموعتي (جي دي إف سويز) و (شفرون) بشأن تعزيز مشاريعهما بالمغرب

مباحثات بين السيد عمارة ومسؤولين بمجموعتي (جي دي إف سويز) و (شفرون) بشأن تعزيز مشاريعهما بالمغرب

الجمعة, 14 فبراير, 2014 - 18:10

الرباط – أجرى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة، الخميس بالرباط، مباحثات مع مسؤولين بمجموعتي (جي دي إف سويز) و (شفرون) تمحورت حول سبل تعزيز وتطوير مشاريع هاتين المجموعتين النفطيتين بالمغرب.

وذكر بلاغ للوزارة أن السيد عمارة دعا المجموعتين، بهذه المناسبة، إلى الاستثمار بصفة أكبر في المملكة، مجددا إرادة الوزارة والهيئات الموجودة تحت وصايتها لعدم ادخار أي جهد من أجل النهوض ودعم المشاريع المهيكلة في إطار شراكة مربحة لجميع الأطراف.

كما شدد السيد عمارة على الأهمية التي توليها المملكة للاستثمارات المحدثة لمناصب الشغل والتي تسمح للمغرب بالارتقاء في اقتصاد المعرفة بفضل نقل التكنولوجيات، والبحث والتطوير والابتكار.

وأشاد بالثقة التي وضعها مستثمرون لهم صيت عالمي، مثل (جي دي إف سويز) و(شفرون)، في المغرب الذي يوفر لهم فرصا هامة لتطوير أنشطتهم.

من جانبهم، تطرق مسؤولو مجموعة (جي دي إف سويز)، من بين مواضيع مختلفة، إلى الغاز الطبيعي المسال وإدخاله إلى المغرب، فيما قدم مسؤولو (شفرون) المشاريع التي يديرونها في المغرب في مجال التنقيب على النفط، وكذا تلك المرتبطة بمسؤوليتهم الاجتماعية كمقاولة.

وعززت المجموعة الأمريكية (شفرون) عملياتها للتنقيب عن النفط في المغرب، بعد اتفاق وقعه فرعها مع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن يسمح لها بالقيام بعمليات تنقيب داخل ثلاث مناطق بساحل أكادير.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية