مباحثات مغربية إماراتية حول سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة

مباحثات مغربية إماراتية حول سبل التعاون في مجال الطاقات المتجددة

الجمعة, 20 ديسمبر, 2013 - 13:07

الرباط- تمحورت المباحثات التي أجراها ،اليوم الجمعة بالرباط ، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة مع السيد سلطان بن أحمد سلطان الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون الطاقة وتغير المناخ ، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الطاقات المتجددة.

وقال المسؤول الاماراتي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، إن المباحثات ركزت على مجال البحث في قطاع الطاقات المتجددة، والاستثمار في تسريع عجلة تطوير تقنيات الطاقة المتجددة؛ خاصة الطاقة الشمسية المركزة أو الحرارية أو الكهروضوئية.

وأضاف السيد سلطان، الذي يتولى أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر” التي تم تأسيسها في عام 2006 لتكون مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه لتطوير ونشر حلول الطاقة المتجددة، ان المباحثات تناولت كذلك سبل تطوير القدرات البشرية؛ من خلال استقطاب المهندسين المغاربة المتخصصين في قطاع الطاقة والبيئة والمياه لاستكمال دراساتهم العليا بأبو ظبي في معهد “مصدر” للعلوم والتكنولوجيا التابع للشركة .

ومن جهته، سجل السيد عمارة بان هناك توافقا بين الجانبين على الخيارات الاستراتيجية الكبرى، مشيرا الى الدور الذي يمكن أن تلعبه الإمارات في مجال الطاقة المتجددة، والى الإمكانيات المتاحة في المغرب ،معربا عن استعداد البلدين لتكثيف العلاقات في المجال الطاقي بشكل جيد وعملي .

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.