آخر الأخبار
مباحثات مغربية- كرواتية بالرباط بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

مباحثات مغربية- كرواتية بالرباط بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 17:47

الرباط- أجرى السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الأربعاء بالرباط ، مباحثات مع السيدة صونيانا كلافاك رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية -الكرواتية، تمحورت حول آفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين .

وقال السيد بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، إن المحادثات مع الوفد الكرواتي تناولت أساسا آفاق التعاون الثنائي “سيما وأن العلاقات بين البلدين جيدة على المستوى السياسي،مؤكدا الرغبة التي تحدو المغرب من أجل تعزيز هاته العلاقات، خاصة بعد انضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوربي .
وأضاف أنه تباحث مع الجانب الكرواتي “بشأن إمكانيات ربط شراكة بين الجانبين في قطاعات مختلفة ولاسيما في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة وحماية البيئة وصناعة الأدوية “، مبرزا أن المباحثات تناولت أيضا إمكانيات الاستثمار في الأقاليم الجنوبية بغرض تنميتها أكثر، خاصة في مجالات بناء السفن والأقطاب البحرية والطاقة الريحية .
ومن جانبها، أوضحت المسؤولة الكرواتية أن إمكانيات تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين شكلت محور هذا اللقاء .
وأشارت إلى أنه تم بالمناسبة إطلاق التفكير بشأن إحداث مجلس اقتصادي يضم حوالي عشرين من رجال الأعمال بالبلدين بغرض استكشاف مجالات جديدة للتعاون الثنائي.
وأضافت “لقد اقترحنا اليوم تجهيز محطات الطاقة الريحية والشمسية التي تتوفر فيها كرواتيا على خبرة يمكن أن تضعها رهن إشارة المملكة”، مذكرة في هذا الإطار باستقرار عدد هام من المقاولات الكرواتية بالمغرب .

اقرأ أيضا

المغرب.. نموذج إقليمي في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية (المدير العام للفاو)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 16:29

أبرز المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، دونيو شو، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يعتبر نموذجا إقليميا رائدا في مجال تحويل النظم الغذائية والزراعية.

المغرب وليبيريا يجددان التأكيد على مواصلة تعزيز تعاونهما الثنائي (بيان مشترك)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:48

جددت المملكة المغربية وجمهورية ليبيريا، اليوم الخميس بالرباط، التأكيد على إرادتهما لمواصلة العمل من أجل تعزيز وتوطيد وتنويع مجالات تعاونهما الثنائي، لتشمل قطاعات واعدة.

الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد أضاحي العيد قياسا بالعام الماضي (بايتاس)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 14:44

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أن الحكومة تعمل على مضاعفة استيراد الأغنام الموجهة للذبح في عيد الأضحى المقبل، قياسا بالعام الماضي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية