آخر الأخبار
مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني(السيد الوردي)

مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني(السيد الوردي)

الخميس, 1 مايو, 2014 - 18:24

الرباط – قال وزير الصحة السيد الحسين الوردي إن مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الذي دشنته، اليوم الخميس بالرباط، صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء الرئيسة الشرفية لجمعية التنمية البشرية “حسنات”، تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني، وفاقت كلفتها أربعة ملايين درهم.

وأوضح السيد الوردي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة، أن هذا القسم عرف أشغال ترميم وتوسيع وتجهيز بجميع الأجهزة البيوطبية الحديثة مثل الأسرة المجهزة بآليات معالجة القصور الكلوي.

من جانبه، قال الأستاذ المبرز بقسم الإنعاش الطبي ابن سينا طارق دنان، في تصريح مماثل، إن هذا القسم يستقبل المرضى من الأقسام الطبية من مستشفى ابن سينا ومن المستعجلات والمستشفيات الجهوية وتلك التابعة للمركز الاستشفائي ابن سينا، مشيرا إلى أن القسم يستقبل المرضى الذين يعانون من مضاعفات أمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والغدد والجهاز الهضمي والعصبي والتسممات.

وبعدما أوضح أن القسم يستقبل ما بين 500 و600 مريض في السنة يتم استشفاؤهم بمعدل 6 أيام، قال إن الطاقة الاستيعابية للقسم ارتفعت بعد عمليات الترميم إلى 11 سريرا وأن نوعية الخدمات المقدمة تستجيب للمعايير الدولية.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية