آخر الأخبار
مجلة “ماروك إكيستر” تكرم في ليلة النجوم الفرسان والفارسات المتألقين سنة 2013

مجلة “ماروك إكيستر” تكرم في ليلة النجوم الفرسان والفارسات المتألقين سنة 2013

السبت, 4 يناير, 2014 - 10:50

الرباط – أقامت مجلة “ماروك إكيستر” المتخصصة في رياضة الفروسية، مساء الجمعة بالرباط ، حفلها السنوي العاشر لتكريم أجود الفرسان والفارسات والخيول المتألقين خلال سنة 2013 تحت شعار “عدو النجوم”.

وفي بداية الحفل، الذي حضرته العديد من الوجوه الرياضية والفنية ، ألقى مدير المجلة السيد بدر فقير كلمة هنأ فيها الفرسان والفارسات الذين تألقوا هذه السنة وعلى رأسهم عبد الكبير ودار، الذي برز بشكل ملفت خلال هذه السنة ونجح في حجز بطاقة المشاركة في الألعاب العالمية المقررة السنة الجارية في منطقة نورماندي الفرنسية .

وقال إن المجلة تسعى من خلال هذا الحفل أيضا إلى مكافأة مجهودات وإنجازات الفرسان والفارسات الذين يساهمون في تطوير رياضة الفروسية بالمغرب وتشريفها في مختلف المحافل الوطنية والقارية والدولية.

وذكر مدير مجلة “ماروك إيكستر” بالمناسبة بالمجهودات التي يبذلها مولاي عبد الله العلوي ، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، لتشجيع ممارسة رياضة الفروسية بصفة عامة وفنون الفروسية التقليدية بصفة خاصة، والدعم الذي يقدمه لهذا النوع الرياضي حتى يكون في مستوى ما بلغه من تقدم. ومن جهته عبر الفارس عبد الكبير ودار، عن سعادته بهذا التكريم ، الذي يعد تتويجا لمساره المتألق خلال هذا الموسم ، مشيرا إلى أن هذا التتويج يشكل ايضا حافزا له لتحقيق الأفضل مستقبلا وبالتالي تشريف رياضة الفروسية بصفة خاصة والرياضة الوطنية بصفة عامة في مختلف المحافل الدولية والقارية.

وأضاف أن النتائج الطيبة التي حققها في مختلف الدوريات التي شارك فيها طوال الموسم ، والتي مكنته من بلوغ الألعاب العالمية التي تجمع خيرة الفرسان من القارات الخمس ، كانت ثمرة عمل جبار، وكذا بفضل الدعم والاهتمام الذي يوليه رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مولاي عبد الله العلوي للفئات الشابة.

وقد منحت المجلة خلال هذا الحفل، جوائز لأبطال المغرب في فئات الكبار والشبان والمبتدئين والفتيان وهم على التوالي اليوتنان كولونيل يوسف بلشهب وعبد القادر معمر وعمر الطاوي وهشام شاني وعلي الأحرش وسلف بنخرابة.

 

 

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.