آخر الأخبار
مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون ويتدارس أربعة مشاريع مراسيم

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون ويتدارس أربعة مشاريع مراسيم

الخميس, 6 مارس, 2014 - 21:50

الرباط – صادق مجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس بالرباط برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة على مشروع قانون وتدارس أربعة مشاريع مراسيم. 

وأبرز وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه في لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن مشروع القانون رقم 13-69، الذي تمت المصادقة عليه والذي تقدم به الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية نيابة عن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، يهم تغيير وتتميم القانون رقم 97-13 المتعلق بالمجموعات ذات النفع الاقتصادي.
وأوضح الوزير أن هذا المشروع يروم تمكين الأشخاص الذاتيين من تأسيس مجموعات ذات النفع الاقتصادي إسوة بالأشخاص المعنويين وذلك بغرض تنمية بعض نشاطاتهم ومضاعفة وتحسين النتائج مع الحفاظ على خصوصيتهم.
وأضاف أن الهدف الأساسي المتوخى من هذا التعديل يتجلى في تمكين الأشخاص الذاتيين من الاستفادة من الخصائص المميزة للمجموعات ذات النفع الاقتصادي عبر تمكينهم من التعاون فيما بينهم وتطوير نشاطهم الاقتصادي مستفيدين من المصالح المشتركة التي توفرها لهم المجموعة ذات النفع الاقتصادي لاستغلال محلات للبيع أو الشراء والتسويق والإشهار، مشيرا إلى أن هذا التعديل سيمكن من تقوية التنافسية، والتضامن في الاستثمار والموارد واستغلال الوسائل، وتحسين شفافية المعاملات المنجزة من قبل الأعضاء وكذا الاستفادة من إعفاء المجموعات ذات النفع الاقتصادي من الضريبة على الشركات.
ومن جهة أخرى، تدارس المجلس، يضيف الوزير، أربعة مشاريع مراسيم تقدم بها كذلك الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية نيابة عن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، تتعلق بثلاث شركات تقدمت بطلب إلى الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات من أجل تجديد الترخيص الممنوح لها.
وفي ختام أشغاله، صادق المجلس على مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

الجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب (قرعة السبورة النهائية) : المغربية العلامي تواجه حاملة اللقب الإيطالية برونزيتي في الدور الأول

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:52

أسفرت عملية سحب قرعة السبورة النهائية للدورة ال22 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي جرت اليوم السبت بالرباط، عن مواجهة صعبة للمغربية ملاك العلامي مع حاملة اللقب والمصنفة 48 عالميا، الإيطالية لوسيا برونزيتي، برسم الدور الأول المقرر الإثنين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية