آخر الأخبار
مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمغرب يصادق على خطة العمل 2013 – 2017 لتفعيل الوضع المتقدم

مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوربي والمغرب يصادق على خطة العمل 2013 – 2017 لتفعيل الوضع المتقدم

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 - 21:12

بروكسيل – صادق مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، في دورته الحادية عشرة التي انعقدت اليوم الاثنين في بروكسيل، بشكل رسمي على مخطط العمل الجديد لتفعيل الوضع المتقدم الذي يحدد الأهداف والإجراءات ذات الأولوية للشراكة المتميزة بين المغرب والاتحاد الأوروبي للفترة 2013-2017.

وسيشكل مخطط العمل الجديد، الذي تم وضع اللمسات الأخيرة عليه أواخر سنة 2012 وتم تطبيقه منذ يناير الماضي على أساس مؤقت، أداة مرجعية أساسية ستؤطر العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوربي على مدى السنوات الأربع القادمة.

كما يعد هذا المخطط خارطة طريق في اتجاه التوصل إلى شراكة أكثر تقدما بين المغرب والاتحاد الأوروبي وإطارا أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية، بغية تحقيق مستوى أعلى من الاندماج الاقتصادي وتعميق التعاون السياسي.

ويشكل مخطط العمل الجديد، من وجهة النظر هذه، مرحلة هامة في المسلسل المستمر لتعزيز العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي، الذي سيتم في إطاره تعبئة جميع دعائم وآليات وأدوات الوضع المتقدم.

وسيتيح هذا المخطط، بشكل عملي، تشجيع وضع وتنفيذ السياسات والتدابير الرامية إلى تعزيز وتوطيد دولة الحق والديمقراطية وحقوق الإنسان والنمو الاقتصادي والتشغيل والتماسك الاجتماعي والتقليص من الفقر وحماية البيئة، بما يسهم في تحقيق الهدف طويل الأمد للتنمية المستدامة المنشودة.

يشار إلى أن الدورة الحادية عشرة لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ترأسها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار ونظيره الليتواني السيد يناس إنتاناس ينكفيتشيوس الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية