آخر الأخبار
مراكش .. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تنظم أياما للإدماج لفائدة طلبتها الجدد

مراكش .. المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير تنظم أياما للإدماج لفائدة طلبتها الجدد

الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 19:32

مراكش – نظمت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، من فاتح  إلى 17 أكتوبر الجاري، أياما لإدماج الطالب، وذلك تحت شعار “التميز”.

وبحسب بلاغ للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، فقد شكلت هذه التظاهرة، التي تم تنظيمها لفائدة الفوج الثامن عشر من طلبتها، من قبل لجنة مكونة أساسا من طلبة المدرسة، فرصة للترحيب بالطلبة الجدد وتهنئة الطلبة القدامى على نتائجهم الممتازة، وشكر كل مكونات المدرسة علي مجهوداتها الجبارة لرفع تحدي الاستمرارية البيداغوجية و العلمية منذ بداية الجائحة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الموعد السنوي هدف أيضا إلى إطلاع الطلبة الجدد على منشآت ومرافق المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، وكذا تعريفهم بالهندسة البيداغوجية المعتمدة في مختلف الشعب.

وأشار إلى أن برنامج أيام الإدماج تميز بغنى الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، من قبيل يوم أخضر على متن الدراجات الهوائية، وعروض تقديمية للمدرسة ونظام الدراسات والأنشطة الموازية، وأيام ترفيهية (Gaming Day, journée piscine)، إضافة إلى يوم رياضي.

وتابع أن هذه الأنشطة شكلت كذلك مناسبة لتسهيل عملية إدماج الطلبة الجدد في المحيط الجامعي للمدرسة، وتحفيزهم من أجل الانخراط في مشاريع تطوير المؤسسة، مما يؤكد مرة أخرى الحماس الذي تتحلى به.

اقرأ أيضا

منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.. مشاركة المغرب في الاجتماع الوزاري حول سياسات العلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 20:40

انطلقت، اليوم الثلاثاء، أعمال الاجتماع الوزاري حول سياسات العلوم والتكنولوجيا لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بمشاركة المغرب، وذلك بمقر المنظمة الدولية بباريس.

المغرب تحت قيادة جلالة الملك من الدول العربية والإسلامية الأكثر اهتماما وعناية بشؤون القدس (وزير فلسطيني)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 20:29

أكد وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية ،أشرف الأعور، أن المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس يعد من الدول العربية والإسلامية الأكثر اهتماما وعناية بشؤون القدس.

حماية التراث الثقافي المغربي في صلب مباحثات وزير الشباب والثقافة والتواصل مع المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 19:56

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف، مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية دارين تانغ، تناولت على الخصوص، حماية التراث الثقافي وفن العيش المغربي بما في ذلك الزليج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية