مراكش تحتضن الدورة الأولى لمنتدى “الصحة بإفريقيا”

مراكش تحتضن الدورة الأولى لمنتدى “الصحة بإفريقيا”

الخميس, 6 فبراير, 2014 - 9:55

مراكش- اجتمع، أمس الأربعاء بمراكش، مهنيون وخبراء في قطاع الصحة بالعديد من البلدان الإفريقية في إطار المنتدى الأول “للصحة بإفريقيا 2014″، الذي يشكل أرضية للتبادل والتعاون من أجل مواجهة التحديات الكبرى التي يعرفها قطاع الصحة بإفريقيا.

ويسعى هذا المنتدى، المنظم بمبادرة من “إي كانفيرانس”، بشراكة مع وزارة الصحة، حول موضوع “الصحة بإفريقيا .. الدعامات الجديدة للتنمية”، إلى أن يشكل فضاء للتفكير وقوة اقتراحية لمواكبة الجهود التي تبذلها الدول لتطوير قطاع الصحة وتحسين الوضع الصحي بالقارة السمراء.
وأكد عدد من المتدخلين، خلال افتتاح أشغال هذا المنتدى، أن قطاع الصحة بإفريقيا يعاني من العديد من الاختلالات كما أظهرت ذلك إحصائيات المنظمة العالمية للصحة ومنظمات دولية أخرى.
وسجلوا أنه على الرغم من التطورات الجيدة التي تحققت، خلال العقود الأخيرة، في هذا المجال، من خلال التحسن الملموس لصحة السكان وارتفاع أمد الحياة، فإنها لا تزال غير كافية.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

مراكش: تنظيم النسخة الأولى لمنتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة

السبت, 15 يونيو, 2024 في 20:32

شكل موضوع “المغرب: ما وراء الحدود الرياضية، رحلة سياحية نحو التميز العالمي ما بعد كأس العالم 2030” محور النسخة الأولى من منتدى السياحة والرياضة والتنمية المستدامة، نُظم اليوم السبت بمراكش.