آخر الأخبار
مركب الثقافة والفنون بطنجة..معلمة ثقافية وحضارية بمواصفات حديثة ستسهم في تعزيز الحركية الثقافية بمدينة البوغاز

مركب الثقافة والفنون بطنجة..معلمة ثقافية وحضارية بمواصفات حديثة ستسهم في تعزيز الحركية الثقافية بمدينة البوغاز

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 16:15

طنجة – قال السيد خليل الدامون رئيس منتدى الفكر والثقافة والإبداع بطنجة، إن مركب الثقافة والفنون ، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، انطلاقة أشغاله اليوم الأربعاء بطنجة، يعد معلمة ثقافية بمواصفات حديثة ستسهم حتما في تعزيز الحركية الثقافية بمدينة البوغاز.
وأضاف السيد الدامون ، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إن هذا المشروع الثقافي ، الذي سيعزز البنيات الثقافية بالمدينة، يساير الدينامية الاقتصادية والتنموية التي تعرفها عاصمة البوغاز على مستويات عدة في إطار مشروع “طنجة الكبرى” 2013-2017 ، الذي أعطى جلالة الملك انطلاقته في 26 شتنبر الماضي.
وأوضح أن مركب الفنون والثقافة الجديد سيوفر للمهتمين بالشأن الثقافي بالمدينة فضاءات مناسبة لاحتضان مختلف التعبيرات الفنية والثقافية، وأنشطة الفرق المسرحية والموسيقية التي كانت في أمس الحاجة إلى مشروع من هذا الحجم، وهو ما سيساعد على تثمين الموروث الفني والموسيقي العريق بحاضرة البوغاز المشهود له بأصالته وعراقته على مدى التاريخ.
وتضم هذه المنشأة الثقافية الجديدة، التي رصد لها غلاف مالي يصل إلى 100 مليون درهم في إطار شراكة بين وزارتي الثقافة والسياحة وعمالة طنجة أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة، قاعة للعرض تتسع ل 1500 مقعد ، وقاعتين للتدريب تتسع ل400 مقعد ، ومدرسة للمسرح وأندية للموسيقى الاندلسية والفنون التشكيلية والرقص العصري، واستوديوهات للتسجيل ومرافق أخرى متنوعة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.