مسيرة بيضاء بالرباط من أجل مناهضة كل أشكال العنف الموجه للنساء

مسيرة بيضاء بالرباط من أجل مناهضة كل أشكال العنف الموجه للنساء

السبت, 14 ديسمبر, 2013 - 21:01

الرباط – نظم تحالف “ربيع الكرامة”، يوم السبت بالرباط، مسيرة من أجل مناهضة كل أشكال العنف الموجه للنساء، وذلك تحت شعار “حتى يتوقف ما يجري”.وحسب المنظمين تأتي هذه المسيرة البيضاء “إكراما لذكرى النساء ضحايا العنف المؤدي الى الموت، ولتحسيس الرأي العام بالمخاطر المترتبة عن المنظومة القانونية المعتمدة في هذا المجال”.
وفي هذا الإطار، أكدت السيدة سميرة بيكردين عضو التحالف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المسيرة، التي تتزامن مع الأيام الأممية من أجل مكافحة العنف ضد النساء، “تهدف إلى الاحتجاج على مشروع القانون حول محاربة العنف ضد النساء”، الذي يتضمن “بعض المقتضيات المتناقضة”.
وحسب السيدة بيكردين فإن هذا المشروع، الذي تم تقديمه يوم سابع شتنبر الماضي خلال مجلس للحكومة، يخلط بين العنف ضد المرأة وذلك الممارس ضد الأطفال، مبرزة أن البلاغ الذي أصدره “ربيع الكرامة” مؤخرا يتضمن أهم ملاحظات هذا التحالف الجمعوي على هذا المشروع.
وأضافت أن “مقتضيات مشروع القانون هذا لا ترقى إلى مستوى محاربة العنف ضد المرأة وضمان الحماية والوقاية ومعاقبة الجناة”.
ورفعت خلال هذه المسيرة ، التي شكلت مناسبة لتكريم بعض النساء ضحايا العنف ، شعارات تدعو إلى ” عدم الافلات من العقاب ” و” لا لزواج القاصرات ” و” من أجل قانون يحميني من التحرش الجنسي والاغتصاب “.
وشارك في هذه المسيرة البيضاء عدد من المحامين والأطباء والممرضات، وأساتذة ومكونات من المجتمع المدني.
وتميزت هذه المسيرة بتقديم عروض إبداعية تضامنية من إنجاز فعاليات فنية، واختتمت بلقاء بين وفد مشكل من أسر الضحايا ولجنة تتبع تحالف “ربيع الكرامة” وبين ممثلات عن النساء البرلمانيات تم خلاله عرض وجهة نظر التحالف بشأن مشروع القانون المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).