آخر الأخبار
مشاركة كبيرة للمغرب في الدورة 34 للبورصة الدولية للسياحة

مشاركة كبيرة للمغرب في الدورة 34 للبورصة الدولية للسياحة

الخميس, 13 فبراير, 2014 - 16:49

ميلانو – يشارك وفد مغربي هام في فعاليات الدورة ال 34 للبورصة الدولية للسياحة بميلانو التي افتتحت ،اليوم الخميس، بمشاركة أقطاب سياحية عالمية تمثل القارات الخمس.

ورغم أن هذه التظاهرة العالمية تنعقد في ظرفية استثنائية بامتياز بالنسبة للبلد المضيف، الذي يواجه أزمة اقتصادية وسياسية على السواء، إلا أن التفاؤل يبقى كبيرا لدى المؤسسات ومهنيي القطاع المغاربة الذي يعقدون أملا كبيرا على السوق الإيطالية التي تبقى احتمالات نموها واعدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت السيدة جزية السنتيسي مندوبة المكتب الوطني المغربي للسياحة بميلانو، إنه “رغم الأزمة الاقتصادية التي تجتازها إيطاليا ، فإننا عازمون على مضاعفة الجهود من أجل تسويق الوجهة المغربية بهذا البلد”، موضحة أن النتائج التي تحققت على صعيد هذه السوق برسم سنة 2013 تبقى مشجعة.

وبحسب مؤشرات للمكتب الوطني المغربي للسياحة، فإن حجم السياح الإيطاليين الذين حلوا بالمغرب خلال العام المنصرم بلغ 250 ألف سائح بنسبة زيادة مهمة تجاوزت 15 بالمائة مقارنة مع سنة 2012، وهو أكبر نمو للأسواق المصدرة للسياح الأوروبيين للمغرب ، فيما ارتفعت ليالي المبيت ب 9 بالمائة.

ويقام المعرض على مساحة 86 ألف مترا مربعا مخصصة للمنعشين والعارضين السياحيين والأنشطة الترفيهية وملحقات أخرى، ويمتد رواق المغرب على مساحة 108 مترا مربعا ويضم عددا من المعروضات والشاشات تروج للوجهة المغربية وخاصة مدن مراكش واكادير وفاس.

وأوضحت السيدة السنتيسي أن البورصة الدولية للسياحة تعد موعدا سنويا هاما بالنسبة للصناعة السياحية الايطالية وفرصة سانحة للتبادل واللقاء بين مهنيي القطاع من دول أخرى وبحث فرص التعاون والشراكة.

ويشارك في هذه التظاهرة أبرز المنعشين السياحيين المغاربة الذين يتعاملون مع الوجهة الايطالية وخاصة المجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

اقرأ أيضا

إدريس اليزمي يدعو إلى اعتماد سياسة لاستقطاب كفاءات ومواهب المهجر

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 18:18

اعتبر رئيس مجلس الجالية المغربية بالخارج، إدريس اليزمي، أن المغرب مدعو أكثر من أي وقت مضى إلى تعبئة الجالية المغربية بالخارج في جميع الأوراش الوطنية وتطوير سياسة لاستقطاب مواهب وكفاءات المهجر.

الصحراء.. نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي تجدد التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 18:17

جددت نائبة رئيسة مجلس النواب التشيكي، فيرا كوفالوفا، اليوم الثلاثاء بالرباط، التأكيد على موقف بلادها الداعم لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

العلاقات مع المغرب بلغت “مستوى غير مسبوق” (وزير خارجية سيراليون)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 17:33

أكد وزير الشؤون الخارجية السيراليوني، تيموثي موسى كابا، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن العلاقات بين المغرب وسيراليون ما فتئت تتعزز على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف، مبرزا أنها بلغت حاليا “مستوى غير مسبوق”.