آخر الأخبار
مشروعان مغربيان لتعزيز مكانة المرأة القروية يحظيان بدعم الاتحاد من أجل المتوسط

مشروعان مغربيان لتعزيز مكانة المرأة القروية يحظيان بدعم الاتحاد من أجل المتوسط

الخميس, 27 مارس, 2014 - 18:08

برشلونة- حظي مشروعان اجتماعيان اقترحهما الوفد الرسمي المغربي المشارك في أشغال المؤتمر الدولي حول “تعزيز الدور الاجتماعي والاقتصادي للمرأة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ” الذي ينظمه الاتحاد من أجل المتوسط ببرشلونة ( 26 و27 مارس) ، بقبول ودعم الاتحاد من أجل المتوسط.ويتعلق الأمر بمشروعين يهدفان إلى تعزيز وضعية المرأة القروية من الناحيتين الاجتماعية والاقتصادية بالتركيز على تعليم الفتيات في العالم القروي ومحاربة عوامل التهميش والفقر التي تواجههن، كما يقترح المشروعان برنامجا مفصلا لتكوين النساء الرائدات في مجال التعاونيات لتمكينهن من فرص تسويق منتجاتهن المحلية وضمان جودتها.

وكشف مصدر قريب من الوفد المغربي أن اجتماعا عقد يوم الخميس بهذا الخصوص برئاسة السيد فتح الله السجلماسي الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط وبحضور السيدة ريم الحسن وزيرة التنمية الاجتماعية في الأردن والسيدة نيلة شعبان كاتبة الدولة التونسية للمرأة والأسرة بالإضافة إلى أعضاء الوفد المغربي الرسمي الذي يرأسه السيد العربي تابت الكاتب العام لوزارة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية.

وأوضح المصدر أنه تم خلال هذا الاجتماع إجراء دراسة معمقة لمختلف جوانب المشروعين في أفق تبنيهما من طرف كل من الوفدين الأردني والتونسي اللذين عبرا عن اهتمامهما البالغ بالمشروعين واستعدادهما للعمل من أجل تجسيدهما على أرض الواقع في البلدان الثلاثة.

وعبر السيد السجلماسي في هذا السياق عن استعداد منظمة الاتحاد من أجل المتوسط لدعم المشروعين والبحث عن مصادر تمويل لانجازهما في أقرب الآجال، مشيدا بالمناسبة بعدد من الممولين الدوليين خاصا دولة النرويج التي تساهم في تمويل أكثر من مشروع في العديد من البلدان الواقعة جنوب البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ أيضا

تتويج المغربي إلياس حجري بلقب القارىء العالمي في مسابقة البحرين لتلاوة القرآن الكريم

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 23:41

فاز المغربي إلياس حجري بلقب القارىء العالمي (فرع القارئ الحافظ) ، في الدورة الرابعة لمسابقة البحرين لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت (القارئ العالمي).

المباراة الوطنية الرابعة عشر لجودة زيت الزيتون البكر الممتازة للموسم الفلاحي 2023/2024 .. النتائج حسب الفئة (مؤطر)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 23:25

في ما يلي لائحة زيت الزيتون البكر الممتازة التي توجت خلال المباراة الوطنية الرابعة عشر لجودة زيت الزيتون البكر الممتازة للموسم الفلاحي 2023/2024، التي نظمت اليوم الأربعاء بمكناس، على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب.

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024: المغرب ومنظمة “الفاو” يوحدان جهودهما من أجل مشروع “مستقبل مرن للماء”

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 23:18

تم اليوم الأربعاء بمكناس، على هامش المعرض الدولي الفلاحي السادس عشر في المغرب، التوقيع على وثيقة مشروع “مستقبل مرن للماء”، بين المغرب ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والذي يندرج ضمن إطار “مبادرة ندرة المياه” التي أطلقت سنة 2013.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية