آخر الأخبار
مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة عسكرية ليبية على التراب التونسي (الحماية المدنية)

مصرع 11 شخصا في تحطم طائرة عسكرية ليبية على التراب التونسي (الحماية المدنية)

الجمعة, 21 فبراير, 2014 - 9:47

قرمبالية (تونس) – أفادت الحماية المدنية التونسية بأن طائرة عسكرية طبية ليبية تحطمت، ليلة الخميس الجمعة، في منطقة قرمبالية (40 كلم جنوب العاصمة التونسية)، مخلفة مقتل ركابها ال11.

وأوضح المتحدث باسم الحماية المدنية التونسية أن “الطائرة تحطمت في الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي (منتصف الليل و30 دقيقة بتوقيت غرينتش)، وكان على متنها ثلاثة أطباء ومريضان وستة من أفراد الطاقم”، مضيفا أن “الطائرة اشتعلت بالكامل وتوجهت فرق الحماية المدنية إلى الموقع وانتشلت الجثث المتفحمة” من الحطام.

وأشار المتحدث إلى أن الطيار أبلغ برج المراقبة في تونس قبيل اختفاء الطائرة عن شاشات الرادار بوجود عطل في المحرك.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس بريس) عن إذاعة (موزاييك إف إم)، أن الطائرة من طراز أنطونوف 26 بمحركين، وهي سوفياتية الصنع.

ويواصل رجال الإطفاء والشرطة عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين للتعرف على أسباب الحادث، فيما تم نقل جثث الضحايا، الذين لم ترد تفاصيل حول هوياتهم، إلى أحد مستشفيات العاصمة التونسية.

اقرأ أيضا

المغرب في الطليعة في مجال التعليم من أجل الصمود (مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية)

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 12:31

أكدت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، على أن التعليم يلعب دورا مهما في تعزيز الصمود وخاصة في ظل سياق ما بعد الزلزال.

الدار البيضاء : أيام مفتوحة لجامعة محمد السادس للعلوم والصحة يومي 25 و 26 ماي الجاري

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 12:11

تنظم جامعة محمد السادس للعلوم والصحة يومي 25 و26 ماي 2024 أياما مفتوحة بالدار البيضاء.

إطلاق حملة وطنية للتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل

الأربعاء, 22 مايو, 2024 في 11:36

تنظم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلال الفترة من 22 ماي الجاري إلى 22 يونيو المقبل، حملة وطنية للتوعية والتحسيس بأهمية الألف يوم الأولى من حياة الطفل، وذلك تحت شعار “الألف يوم الأولى، أساس مستقبل أطفالنا”.