مصرع 91 شخصا على الأقل في الهند جراء تدافع قرب معبد هندوسي (الشرطة)

مصرع 91 شخصا على الأقل في الهند جراء تدافع قرب معبد هندوسي (الشرطة)

الأحد, 13 أكتوبر, 2013 - 16:26

بهوبال (الهند) – لقي 91  شخصا مصرعهم، يوم الأحد، جراء تدافع حصل قرب معبد هندوسي في اقليم داتيا بولاية ماديا برادش وسط الهند، حسب مصدر للشرطة.وتحدث المسؤول المحلي للشرطة، في تصريح للصحافة، عن مصرع 91 شخصا على الأقل وتعرض عشرة آخرين لإصابات خطيرة، معربا عن خشيته من أن يكون الحادث قد تسبب في سقوط عدد كبير من الاشخاص في النهر، ما قد يرجح الحصيلة النهائية للارتفاع.
وكانت الشرطة قد أشارت، في وقت سابق، إلى سقوط 60 قتيلا وأكثر من مئة جريح في هذا التدافع الذي يرجح أن يكون بسبب شائعة راجت بين جمع غفير من الهندوس المحتفلين حول احتمال انهيار أحد الجسور القريبة من المعبد كان قد اصطدم به جرار زراعي بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي.
وقالت مصادر أمنية أخرى، في هذا الصدد، إن حوالى عشرين ألف شخص كانوا متواجدين على هذا الجسر المبني فوق نهر السند عندما بدأ هذا التدافع الدامي، الذي وقع في وقت يحيي فيه الهندوس عيد نافاراتري في احتفالات اعتادت جذب ملايين الاشخاص الى المعابد.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.