آخر الأخبار
مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الكبار بمستشفى 20 غشت تندرج في إطار الإنجازات الهامة على صعيد جهة الدار البيضاء الكبرى (السيدة العابدة)

مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الكبار بمستشفى 20 غشت تندرج في إطار الإنجازات الهامة على صعيد جهة الدار البيضاء الكبرى (السيدة العابدة)

الثلاثاء, 21 يناير, 2014 - 21:36

الدار البيضاء – ذكرت السيدة لطيفة العابدة الكاتبة العامة لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان، يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن تدشين مصلحة أمراض الدم وأنكولوجيا الكبار لمعالجة سرطانات الدم بمستشفى 20 غشت من طرف صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى رئيسة المؤسسة، تندرج في إطار الإنجازات الهامة على صعيد جهة الدار البيضاء الكبرى منذ شروع هذه المؤسسة في العمل الميداني.

وأضافت السيدة العابدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الانجازات تمت بفضل المقاربة التشاركية التي تنهجها “مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان”، مبرزة أن هذه المقاربة مكنت من تعبئة الطاقات وضمان الالتقائية وتوجيه الجهود للاستجابة للحاجيات الملحة للمواطنين والمواطنات على صعيد العاصمة الاقتصادية.

وأكدت الكاتبة العامة لمؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان أن المؤسسة كانت قد أبرمت اتفاقيتين للشراكة ، شملت الأولى الفترة من 2007 إلى 2010، وبعد النجاح الذي تحقق في إطار هذه الشراكة، جاءت الاتفاقية الثانية التي غطت الفترة من 2011 إلى 2013، مبرزة أن هناك تفكيرا في اتفاقية ثالثة بالنظر إلى نجاعة هذه المقاربة التشاركية.

وأبرزت السيدة العابدة أن “مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان”هي التي تقوم بتنشيط هذه الشراكة على الصعيد الميداني، كما تساهم في تمويل هذه الاتفاقيات بما يفوق 50 في المائة من الأغلفة المالية الضرورية لهذه الانجازات.

 

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024.. الكاتب الكونغولي ديباكانا مانكيسي يتوج بجائزة “أورنج” للكتاب بإفريقيا

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 12:18

أعلنت لجنة تحكيم الدورة السادسة لجائزة أورنج للكتاب بإفريقيا برسم سنة 2024، أمس السبت بالرباط، عن فوز الكاتب الكونغولي وعالم الاجتماع ديباكانا مانكيسي بهذه الجائزة عن روايته “أخصائي نفسي ببرازافيل”، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 10:43

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي”مازي” زيادة بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.431,92 نقطة.

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.