آخر الأخبار
“معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024” : تتويج الفائزين في مسابقات الألعاب الإلكترونية

“معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024” : تتويج الفائزين في مسابقات الألعاب الإلكترونية

الأحد, 26 مايو, 2024 - 21:57

الرباط – تم، اليوم الأحد بالرباط، تتويج الفائزين في مسابقات الألعاب الإلكترونية التي نظمت في إطار الدورة الأولى ل”معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية 2024″.

وتميز حفل اختتام هذه الدورة الذي عرف حضور، على الخصوص، الكاتب العام لقطاع التواصل، عبد العزيز البوجدايني، والمطور الفني الياباني، طاكايا إيمامورا، ضيف شرف المعرض، وعدة فعاليات تنتمي لعالم الصناعات الإلكترونية، بأجواء حماسية عكست شغف شرائح واسعة بالألعاب الإلكترونية، وهي “ببجي موبايل” (PUBG MOBILE)، و”عصبة الأساطير” (League of Legends)، و”إي أف سي 24″ (EA FC 24).

وهكذا، آل المركز الأول في لعبة “ببجي موبايل” لفريق “كريبتيكس” (Cryptics)، والمركز الثاني لفريق “1 رصاصة” (1 Bullet)، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق “محيط على النار” (Ocean on Fire).

وفي لعبة “عصبة الأساطير” (League of Legends)، ظفر بالمركز الأول فريق “مشاة الفراغ” (Void Walkers)، أما المركز الثاني فكان من نصيب فريق “واتشيد نوبس” (Watched Noobs).

وفي لعبة “إي أف سي 24″، فاز بالمركز الأول المتسابق نزار زينون، فيما آل المركز الثاني لمتسابق “المغربية للألعاب والرياضات” (MDJS) (هاتاكي)، والمركز الثالث للمتسابق (فخر العرب).

وأكدت مديرة “معرض المغرب لصناعة الألعاب الالكترونية 2024″، نسرين السويسي، أن هذه المنافسات نظمت على هامش المعرض من أجل “إظهار وجود مجتمع حقيقي للاعبين الإلكترونيين بالمغرب، وإبرازه لدى الزوار والمستثمرين الأجانب”.

وأوضحت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “هذه المنصة حققت نجاحا كبيرا بفضل هندسة الساحة وجودة اللاعبين والتنظيم المحكم للتظاهرة”، مضيفة أنه نتيجة لذلك، تعتزم وزارة الشباب والثقافة والتواصل “توسعة ساحة ‘أطلس أرينا’ خلال النسخة القادمة”، بغرض تمكين أكبر عدد من الزوار بالاستمتاع بهذا العرض.

وأفادت بأن المعرض الذي تألف من أربع منصات، استقبل 70 عارضا مغربيا، وزهاء 50 متدخلا وخبيرا دوليا في صناعة الألعاب الإلكترونية.

وشكل “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية” منصة للقاء شركات ومقاولات ناشئة مغربية مع كبريات الشركات العالمية التي تنشط في هذا المجال، قصد إقامة شراكات وطنية ودولية، فضلا عن كونه فرصة للمقاولين الشباب من أجل خلق آفاق تعاون بين مختلف الفاعلين في سلسلة قيمة صناعة الألعاب الإلكترونية، مع النهوض بمبادرات إحداث شركات في قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية.

وانكب المعرض، الذي عرف تنظيم ندوات وموائد مستديرة ودورات تكوينية ينشطها متدخلون رفيعو المستوى، على بحث مواضيع تتعلق بـ”مدينة صناعة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، و”صناعة ألعاب الفيديو-التوجهات والتوقعات”، و”ألعاب الفيديو في صناعة الترفيه : نموذج جديد”، و”بناء منظومة صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب-مفاتيح النجاح”.

كما بحثت النسخة الأولى لهذا المعرض تيمات تهم “الموسيقى في ألعاب الفيديو”، و”الرياضة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا-الآفاق”، و”احتضان صناعة الألعاب الإلكترونية المستقلة وتطوير الألعاب الإلكترونية – تعزيز النمو في المغرب”، و”التعليم – التكوين في صناعة الألعاب الإلكترونية”، فضلا عن “الذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية”.

اقرأ أيضا

كرة القدم النسوية.. المنتخب المغربي داخل القاعة يفوز مجددا على نظيره لغرينلاند (7-5)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:23

فاز المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم داخل القاعة، مجددا، على منتخب غرينلاند (7-5)، في مباراة الترتيب من أجل احتلال المركز الخامس، التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن دوري دولي تحتضنه مدينة بوريك بكرواتيا إلى غاية 17 يونيو الجاري.

ميناء المهدية: انخفاض الكميات المفرغة من منتجات الصيد البحري بـ33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط (مكتب)

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 16:09

انخفضت الكميات المُفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي على مستوى ميناء المهدية بنسبة 33 في المائة عند متم شهر ماي الفارط، لتبلغ 5 آلاف و47 طنا، مقابل 7 آلاف و519 طنا خلال نفس الفترة من سنة 2023، حسبما أفاد به المكتب الوطني للصيد.

درعة – تافيلالت.. انعقاد الاجتماع العادي الـ 12 للجنة الجهوية لحقوق الإنسان

الأحد, 16 يونيو, 2024 في 14:43

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بدرعة – تافيلالت، أمس السبت بالرشيدية، اجتماعها العادي الثاني عشر، الذي خصص لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل اللجان الدائمة التابعة للجنة، واستعراض مستوى تقدم إنجاز برنامج عمل اللجنة برسم سنة 2024.