آخر الأخبار
منتدى الرياضة في المقاولة: مواكبة المستخدمين، عامل رئيسي في الجمع بين الرفاهية وأداء المقاولة

منتدى الرياضة في المقاولة: مواكبة المستخدمين، عامل رئيسي في الجمع بين الرفاهية وأداء المقاولة

الجمعة, 30 سبتمبر, 2022 - 17:00

الدار البيضاء – أبرز مشاركون في ورشة نظمت، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، في إطار منتدى الرياضة في المقاولة، المنظم تحت شعار “الرياضة في المقاولة، رهان رابح للمستخدمين والمشغلين”، أن مواكبة المستخدمين، يعد عاملا رئيسيا في الجمع بين الرفاهية وأداء المقاولة.

وهكذا، شكلت هذه الورشة فرصة لمختلف المتدخلين للتأكيد على أهمية المواكبة النفسية من أجل الجمع بين رفاهية الأجراء وأداء المقاولة.

وفي هذا السياق، تم تسليط الضوء على عدة أدوات لمواكبة المستخدمين، من خلال على الخصوص، ترسيخ الثقافة الرياضية داخل المقاولات، أو خلايا الاستماع لتقديم مواكبة أفضل لجميع المستخدمين.

وأكد المتدخلون أن الهدف هو ضمان توفر المستخدمين على الأدوات التي تمكنهم من الازدهار، والشعور بالراحة في الوسط المهني، مما يساعد على تنمية الشعور بالانتماء وتحسين الأداء.

كما سلطوا الضوء على أهمية المبادرات التي تعكس التزام المقاولات تجاه قضايا المرأة والمساواة بين الجنسين، مشيرين إلى أن إرادة الإدارة تعتبر ذات أهمية قصوى لإجراء هذه التغييرات داخل المؤسسة.

ودعا المشاركون إلى جعل من المقاولات مجتمعات تضامنية حقيقية حول الرياضة في المقاولة، من خلال تنظيم مسابقات رياضية لتحفيز المستخدمين على ممارسة الرياضة، وتشجيع التحديات والمسابقات بين المقاولات.

يشار إلى أنه تم إطلاق جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب رسميا في 6 أبريل 2019 بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للرياضة لخدمة التنمية والسلام، وذلك بهدف النهوض بممارسة الأنشطة البدنية والرياضية في الوسط المهني.

من جهتها، تمثل الفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة مختلف فروع القطاع، وتشمل التوزيع، والتجهيزات والبنيات التحتية، والمؤسسات، والاستشارة، وتنظيم التظاهرات، والمقاولات الناشئة، والقاعات الرياضية، والتكوين، والسياحة، وغيرها.

ويتمحور منتدى الرياضة في المقاولة، المنظم من قبل جمعية تشجيع الرياضة في المقاولة بالمغرب (APSEM)، والفيدرالية المغربية لمهنيي الرياضة (FMPS)، والاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM)، تحت شعار “الرياضة في المقاولة، رهان رابح للمستخدمين والمشغلين”، حول ندوات تهدف إلى النهوض بممارسة الأنشطة البدنية والرياضية في الوسط المهني.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية