منظومة الوظيفة العمومية في حاجة إلى مراجعة شاملة تمكن من تطوير خدمة عمومية في مستوى تطلعات المواطن المغربي

منظومة الوظيفة العمومية في حاجة إلى مراجعة شاملة تمكن من تطوير خدمة عمومية في مستوى تطلعات المواطن المغربي

الجمعة, 21 يونيو, 2013 - 17:32

الرباط- قال السيد عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة،ليوم الجمعة بالصخيرات، إن تشخيص وضعية منظومة الوظيفة العمومية بالمغرب تبرز أهمية مراجعة النظام الأساسي للوظيفة العمومية بهدف تأمين خدمة عمومية في مستوى تطلعات المواطن المغربي.
وأبرز السيد عبد الإله ابن كيران في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمناظرة الوطنية حول ” المراجعة الشاملة للنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية” أن التجربة بينت أن الدور الأساسي للوظيفة العمومية يتمثل في خدمة المواطن وتنظيم الإنتاج وتقديم خدمة عمومية تساهم بفعالية في تطوير القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الحركة الإصلاحية التي انخرط فيها المغرب تعتبر فرصة سانحة للقيام بإصلاح منظومة الوظيفة العمومية،مضيفا أن التقدم المضطرد الذي عرفه العالم أبان عن اختلالات في منظومة الوظيفة العمومية تستلزم مراجعة في اتجاه تطوير الاطار القانوني والتوجهات العامة وكذا تطوير خدمات هذه المنظومة التي تخصص لها الدولة جزء كبيرا من مداخيلها.

اقرأ أيضا

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: مجموعة رياح كريستالية تلهب الجمهور بحفل رائع

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 11:51

ألهبت مجموعة رياح كريستالية ، الإثنين بحديقة جنان السبيل، جمهور الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، بحفل رائع يمزج بين نغمات الناي والموسيقى الروحية.

السيدة مزور تؤكد على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 10:40

أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الإثنين بمراكش، على أهمية تكوين الموارد البشرية في مجال التكنولوجيا الحديثة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 9:57

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث تعزز المؤشر الرئيسي “مازي” بنسبة 0,13% ليستقر عند 13.343,44 نقطة.