مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يكرم أحد أعمدته في حفل افتتاح دورته السادسة عشر

مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة يكرم أحد أعمدته في حفل افتتاح دورته السادسة عشر

الأحد, 23 يونيو, 2013 - 11:03

خريبكة – افتتحت مساء السبت بالمركب الثقافي لخريبكة فعاليات الدورة السادسة عشر (16) لمهرجان السينما الإفريقية بحفل تكريم على روح المرحوم محمد الدهان أحد الأعمدة الأساسية التي كانت وراء بزوغ فجر هذه التظاهرة الثقافية الفنية سنة 1977.

وجاء هذا التكريم بعد مرور 36 سنة عن ميلاد هذا المهرجان، الذي كان آنذاك يحمل اسم الملتقى الأول للسينما الإفريقية بخريبكة، وذلك عقب تأسيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب كنواة لا يمكن التغاضي عن دورها الفعال في تطوير مكامن وتجليات الفن السابع من خلال هذا الملتقى الإفريقي السنوي.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الثلاثاء على وقع الأخضر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” زيادة بنسبة 0,36 في المائة ليستقر عند 13.493,22 نقطة.

الرباط.. تكريم أحمد الخمليشي، أحد أعلام الفقه والقانون والقضاء

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 10:28

جرى، يوم الاثنين بالرباط، تنظيم حفل تكريم للفقيه والقاضي والأستاذ الجامعي والمدير السابق لدار الحديث الحسنية، أحمد الخمليشي، تقديرا لعطائه العلمي، واجتهاده الفكري، وعرفانا بإدارته الحكيمة.

المنتدى العالمي العاشر للماء: السيد بركة يستعرض ببالي السياسة المائية للمغرب

الثلاثاء, 21 مايو, 2024 في 8:27

استعرض وزير التجهيز والماء نزار بركة أمس الاثنين ببالي، محاور السياسة المائية للمغرب، وذلك خلال ندوة رفيعة المستوى نظمت على هامش الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء المنعقد بأندونيسيا.