مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة أعطى هوية مغربية لموسيقى الغرفة وفن الغناء (السيد أزولاي)

مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة أعطى هوية مغربية لموسيقى الغرفة وفن الغناء (السيد أزولاي)

الثلاثاء, 18 فبراير, 2014 - 21:59

الدار البيضاء- أكد السيد أندري أزولاي الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور يوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن مهرجان موسيقى ربيع الإليزي بالصويرة، أعطى عنوانا وهوية مغربية لموسيقى الغرفة الكلاسيكية وفن الغناء.وأوضح السيد أزولاي خلال ندوة صحفية لتقديم برنامج هذه التظاهرة، أن المهرجان في دورته 14 أصبح اليوم جزءا من المشهد المغربي وموعدا بجنوب البحر الأبيض المتوسط الذي يبحث عنه أكثر فأكثر الآلاف من المولعين من العالم بهذا الفن.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة، التي ستنظم بالصويرة ما بين 24 و27 أبريل المقبل، لا تقل من حيث الجودة عن مثيلاتها بأهم العواصم الأوربية، مضيفا أنها تتميز بخصوصية وقدرة على منح حفلات مجانية خلافا لما يقع بالقارة الأوربية.

وأضاف السيد أزولاي، أن الغاية من بذل المنظمين لهذا الجهد، تكمن في تمكين المهتمين بالمغرب من هذا اللون الفني والموسيقي.

وواصل أن دورة 2014 ستعرف مشاركة أكبر للموسيقيين والمغنيين المغاربة مقارنة مع الدورات السابقة، ونجوم صاعدة تتراوح أعمارهم بين 11 و13 سنة، كانت بدايتهم في هذا المهرجان، وسيشاركون في هذه الدورة كفنانين أكدوا وجودهم بأوروبا.

اقرأ أيضا

إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:43

جرى، أمس الأربعاء، إعادة انتخاب المغرب لرئاسة الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات، من قبل أعضاء هذه الهيئة التي تعقد دورتها الـ 140 من 20 إلى 31 ماي بفيينا.

مباحثات مغربية إيطالية بالرباط حول تعزيز التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية

الخميس, 23 مايو, 2024 في 21:08

أجرى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير جمهورية إيطاليا بالمغرب، أرماندو باروكو، والذي كان مرفوقا بوفد هام من بلاده، حول تعزيز فرص التعاون في مجال الصحة والحماية الاجتماعية.

مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في مجال الأرشيف بين المغرب وبريطانيا

الخميس, 23 مايو, 2024 في 18:59

أبرمت مؤسسة أرشيف المغرب والأرشيف الوطني البريطاني، اليوم الخميس بلندن، مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون بين المؤسستين.