آخر الأخبار
موريتانيا تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي

موريتانيا تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي

الخميس, 30 يناير, 2014 - 11:58

أديس أبابا- تم يوم الخميس بأديس أبابا، انتخاب موريتانيا لتولي الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي برسم 2014 خلفا لإثيوبيا، وذلك بمناسبة الافتتاح الرسمي للدورة ال 22 لمؤتمر الاتحاد الإفريقي.وبالإضافة إلى موريتانيا التي تمثل منطقة شمال إفريقيا، يضم المكتب الجديد للاتحاد كلا من زيمباوي (النائب الأول للرئيس)، وجمهورية الكونغو الديمقراطية (النائب الثاني للرئيس)، ونيجيريا (النائب الثالث للرئيس)، بالإضافة إلى إثيوبيا (مقرر).

وافتتحت أشغال مؤتمر الاتحاد الإفريقي رسميا اليوم لمناقشة عدد من القضايا ذات طابع سياسي واقتصادي واجتماعي .

وتعقد القمة تحت شعار (تحويل الفلاحة بإفريقيا : اغتنام الفرص من أجل نمو شامل وتنمية مستدامة “، وستتدارس علاوة على ذلك التقرير الخاص بتقييم القوة الاحتياطية الإفريقية ، والتقرير النهائي للقاء رفيع المستوى حول ” الدول الهشة” ، إضافة إلى قضايا تتعلق بالمناخ والتصحر وإصلاح الأمم المتحدة والتجارة الإفريقية والعلاقات بين إفريقيا والمحكمة الجنائية الدولية .

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية