موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية (مسؤولة أمريكية)

موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية (مسؤولة أمريكية)

الجمعة, 14 مارس, 2014 - 12:12

الرباط – أكدت نائبة مساعد وزير التجارة الأمريكي شاندرا براون أن موقع المغرب في إفريقيا استراتيجي بالنسبة للمقاولات الأمريكية التي يمكن أن تجعل من المملكة جسرا نحو إفريقيا.

وأضافت السيدة براون، في حديث نشرته يوم الجمعة صحيفة (ليكونوميست)، أن “المقاولات الأمريكية أدركت الدور الذي يمكن أن يضطلع به المغرب للمساعدة في البناء والتغيير والتطور في القارة الإفريقية”.
وأبرزت الاستقرار السياسي وانفتاح المملكة، مشيرة إلى الاهتمام الذي توليه المقاولات الأمريكية للمركز المالي للدار البيضاء وميناء طنجة المتوسط.
وأوضحت أن “المركز المالي للدار البيضاء يشكل منفذا خاصا يمكن أن يستقطب العديد من المستثمرين”، مؤكدة الدور الذي يضطلع به ميناء طنجة المتوسط في تسهيل الولوج والمبادلات البحرية بين البلدين.
وأعلنت السيدة براون عن تنظم قمة “اختر الولايات المتحدة الأمريكية” بالمغرب، وهي حدث يروم دعوة البلدان الأخرى إلى الاستثمار في الولايات المتحدة؛ خاصة المغرب.
ومن أجل النهوض بالعرض المغربي في مختلف الولايات الأمريكية، أوصت المسؤولة المقاولات المغربية بالتبادل بين رجال الأعمال بالبلدين، معتبرة أنها أفضل طريقة لولوج السوق الأمريكية.
وقالت “يمكننا العمل سويا لتنظيم زيارات وبعثات أعمال لتقديم منتوجات واستهداف بعض المناطق الجغرافية والاستشارة”.
وسجلت المبادلات التجارية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، منذ دخول اتفاق التبادل الحر حيز التنفيذ سنة 2006، نموا بنسبة 244 في المائة لكن الميزان التجاري ليس لصالح المغرب 100 في المائة.
وانتقلت الاستثمارات الأمريكية المباشرة في المغرب من 98 مليون دولار سنة 2005 إلى 131 مليون دولار سنة 2011.

اقرأ أيضا

مكناس.. إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:38

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، اليوم الجمعة بإقليم مكناس، على إطلاق خدمات 14 مركزا صحيا حديثا للعلاجات الأولية، وذلك في إطار الإصلاح العميق للمنظومة الصحية الوطنية.

حفل تتويج الفائزين بالنسخة الثانية من جوائز القدس الشريف للتميز الصحافي في الإعلام التنموي يوم الثلاثاء المقبل بالرباط

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:35

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، يوم الثلاثاء المقبل بالرباط، حفل تتويج الفائزين والفائزات في النسخة الثانية من جوائز التميز الصحافي في الإعلام التنموي التي تنظمها الوكالة سنويا بالتعاون مع المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، ومعهد الإعلام العصري التابع لجامعة القدس.

العيون.. ورشات تكوينية حول محاكاة الفحص بالصدى لفائدة نحو ثلاثين طبيبا

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 18:07

استفاد حوالي 30 طبيبا من جهة العيون – الساقية الحمراء، مؤخرا، من ورشات تكوينية في مجال محاكاة الفحص بالصدى.