آخر الأخبار
مونديال 2022.. المغرب يبهر العالم بتأهل أسود الأطلس (جاك لانغ)

مونديال 2022.. المغرب يبهر العالم بتأهل أسود الأطلس (جاك لانغ)

الجمعة, 2 ديسمبر, 2022 - 14:26

باريس – قال رئيس معهد العالم العربي ووزير الثقافة الفرنسي السابق، جاك لانغ، اليوم الجمعة، إن تأهل أسود الأطلس لثمن نهائي مونديال قطر 2022 هو “انتصار حقيقي”، حيث أبهرت كل مباراة وأثارت مشاعر المشجعين في المغرب والعالم.

وأضاف لانغ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا التأهل هو “ثمرة لانتصارين متتاليين فازت بهما الموهبة والذكاء الرياضي وقوة الشخصية وتماسك الفريق”.

وقال “إنه أمر رائع، في كل لحظة شعرنا بالفخر والانبهار”، مسجلا أن أشبال وليد الركراكي قدموا خلال هذه المرحلة الأولى من مونديال قطر “أداء مذهلا واستثنائيا”.

وأعرب رئيس معهد العالم العربي عن أمله في أن لا يتوقف صعود أسود الأطلس عند هذه المرحلة”، لأنهم “لاعبون أقوياء ومثابرون “.

واعتبر أن قيادة المنتخب الوطني تعكس قوة الشعب المغربي، “الذي عرف كيف يمضي قدما، ويقاتل، يبتكر ويتخيل”.

وأشار إلى أنه “انتصار طبيعي لفريق، ولكنه أيضا انتصار للمغرب قاطبة ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ساهم في منح بلاده الطاقة وقوة الحياة التي تسمح للمغاربة بالتغلب على العديد من العقبات”.

وقال “أنا سعيد للغاية كصديق للمغرب ومعجب بجلالة الملك والشعب المغربي. إنها لحظة سعادة وفخر جماعي، إنها لحظة استثنائية”، معتبرا أن المغاربة قدموا عرضا “قويا وجميلا وساحرا”.

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

مونديال 2030: وزارة السياحة معبأة من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف (السيدة عمور)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 22:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن وزارتها معبأة بشكل كامل من أجل استضافة الفرق والجمهور في أحسن الظروف خلال كأس العالم لكرة القدم 2030.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية