نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يرحب بالتزام المغرب بالديمقراطية وسيادة القانون

نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يرحب بالتزام المغرب بالديمقراطية وسيادة القانون

الجمعة, 17 سبتمبر, 2021 - 17:51

فيينا – أعرب نائب رئيس الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، باسكال أليزارد، عن “اهتمامه الكبير” بإجراء انتخابات 8 شتنبر في المغرب وترحيبه بالتزام المملكة بالديمقراطية وسيادة القانون.

وكتب السيد أليزارد، في تغريدة على “تويتر”، “بصفتي ممثلا خاصا للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون المتوسط، تابعت باهتمام كبير الانتخابات العامة في 8 شتنبر في المغرب”.

وسجل أن بعثة مراقبة الانتخابات التي أوفدتها الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قيمت هذه الانتخابات على أنها “شفافة ومنظمة بنجاح، على الرغم من العديد من التحديات التي يفرضها الوباء”، مما يدل “على التزام المغرب بالديمقراطية وسيادة القانون”.

وبعدما استحضر اجتماع الخريف لسنة 2019 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا المنعقد بمراكش، عبر السيد أليزارد عن ارتياحه “للتعاون المثمر المستمر مع شركائنا المغاربة”.

ولأول مرة في الحياة الديمقراطية لمؤسساته، نظم المغرب، يوم الثامن من شتنبر الجاري، ثلاثة استحقاقات انتخابية في يوم واحد (تشريعية، جهوية ومحلية)، تميزت بنسبة مشاركة بلغت 50,35 في المائة على المستوى الوطني.

اقرأ أيضا

بوزنيقة.. انطلاق أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:17

انطلقت، مساء اليوم الجمعة بالمركز الدولي مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، أشغال المؤتمر ال 18 لحزب الاستقلال، بمشاركة 3600 مؤتمر ومؤتمرة يمثلون مختلف جهات المملكة.

المغرب وجيبوتي يوقعان مذكرتي تفاهم في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:13

وقّع المغرب وجيبوتي، اليوم الجمعة بالرباط، مذكرتي تفاهم ترومان تعزيز التعاون بين البلدين في مجالي الصحة والحماية الاجتماعية.

الرباط .. سبل تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات مغربية – فرنسية

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:09

أجرت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، سلمى بنعزيز، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية فرنسا – المغرب، كريم بن الشيخ، الذي يقوم بزيارة للمملكة رفقة عدد من أعضاء المجموعة.