آخر الأخبار
واشنطن: إحداث لجنة أعمال استراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة

واشنطن: إحداث لجنة أعمال استراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 20:43

واشنطن – أعلنت جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ميدل إيست آند نورث أفريكا كونسيلتنت أسوسييشن)، اليوم الاثنين بواشنطن، عن إحداث لجنة الأعمال الاستراتيجية (موروكو بيزنيس كوميتي)، التي تروم توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والولايات المتحدة.

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الهيئة الجديدة تسعى بالأساس إلى تحديد أفضل السبل للاستفادة من تزايد اهتمام المقاولات الأمريكية بالمغرب، وتعزيز العلاقات المؤسساتية والحكومية بين البلدان، والنهوض بالتنمية التجارية الثنائية.

ونقل البلاغ عن رئيسة الجمعية، لورا لومبارد، قولها إن “لجنة الاعمال الاستراتيجية ستضطلع بدور هام في تعزيز التفاهم المتبادل بين القطاع الخاص بكل من المغرب والولايات المتحدة، وتسهيل تدفقات التجارة والاستثمارات بين البلدين”.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة ستحافظ على “حوار دائم” مع الشركات المغربية لمساعدتها على تحديد الفرص التجارية والاستثمار بالولايات المتحدة، وتمكنها من الولوج إلى الشبكات، خصوصا من خلال تنظيم بعثات تجارية، وتطوير الأعمال، وتنظيم ندوات ومنتديات بالبلدين، مشيرا إلى أن هذه الهيئة ستضع رهن إشارة الشركات الأعضاء وغير الأعضاء الراغبة في إقامة مشاريع بالمغرب والولايات المتحدة العديد من المنشورات وأرضية معطيات إلكترونية.

وأشار البلاغ إلى أن سعيد التمسماني، الذي يترأس “لجنة الأعمال” هاته، أكد من جهته، أن “جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ستعمل، من أجل تسهيل إقامة علاقات تجارية قوية ودائمة (بين واشنطن والرباط)، وعلى تقديم مختلف الفرص المتاحة والبرامج الرامية إلى إقامة علاقات بين المقاولات بالولايات المتحدة والمغرب”.

وتتكون هذه اللجنة من جون أبي نادر، المدير التنفيذي للمركز المغربي الأمريكي للتجارة والاستثمار، وهامبتون داولينغ إيتش سي بي غروب إل إل سي، ونايت مايسون رئيسة مايسون ترايد ستراتيجي إل إل سي، وإليزابيت مييرس مديرة أندليسة ترايد إنترناشيونال، وكاتي بايلي عن شركة بايلي لاو بي سي.

وتعد جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحالفا مهنيا مشهورا تربطه علاقات مع بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضا

برونو لومير يحاضر بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية حول الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:16

ألقى وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الخميس بحرم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالرباط، محاضرة حول موضوع “الشراكة بين المغرب وفرنسا في مجال الطاقة، مكسب لإفريقيا وأوروبا”.

طنجة تحتضن ندوة حول إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:13

انعقدت، اليوم الخميس بطنجة، ندوة تحت عنوان “إزالة الكربون من التدفقات اللوجستية بين المغرب والاتحاد الأوروبي عبر مضيق جبل طارق”، بحضور ثلة من الفاعلين الوطنيين والدوليين من القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات الصناعة والخدمات اللوجستية والتجارة الخارجية.

تعزيز رأس المال البشري حجر الزاوية لصناعة سياحة قوية ومستدامة (السيدة عمور)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 0:07

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الخميس بالرباط، أن تعزيز رأس المال البشري يشكل حجر الزاوية لصناعة سياحية قوية ومستدامة ومرنة، بهدف تحسين جودة الخدمات التي تتيحها وجهة المغرب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية