واشنطن تشيد بالدور ”المتنامي” للمجلس الوطني لحقوق الإنسان كمؤسسة”ذات مصداقية”

واشنطن تشيد بالدور ”المتنامي” للمجلس الوطني لحقوق الإنسان كمؤسسة”ذات مصداقية”

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 10:33

واشنطن -قال مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط، ويليام ريباك، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تنوه ب”الدور المتنامي” للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، كمؤسسة ذات مصداقية” وتقوم بعمل “استباقي”.

وقال المسؤول الأمريكي السامي، “لقد لاحظنا الدور المتنامي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان كمدافع ذي مصداقية يقوم بعمل استباقي في مجال حقوق الإنسان، كما أننا نشيد بالقرارات المتخذة من قبل مجلس الحكومة من أجل دعم دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان”.

وكان ريباك يتحدث خلال جلسة استماع أمام اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس النواب بالكونغرس الأمريكي، خصصت للسياسة الأمريكية تجاه المغرب.
وشدد على أن “هذه التدابير تمثل خطوات هامة إلى الأمام على طريق تعزيز وحماية حقوق الإنسان بالمغرب، تماشيا مع مقتضيات دستور 2011”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. ندوة تسلط الضوء على محطات من مسار الكاتبة زكية داود

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:58

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تسليط الضوء على أبرز محطات المسار الأدبي والمهني للكاتبة والإعلامية زكية داود، وذلك في ندوة نظمت في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب.

الصحراء المغربية: أكاديميون وخبراء يؤكدون بالمحمدية نجاعة مخطط الحكم الذاتي

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:41

أكد أكاديميون وخبراء، اليوم الأربعاء بالمحمدية، نجاعة مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل التسوية النهائية للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: الإعلان عن الفائزين بمسابقة الكتابة في نسختها الثانية

الأربعاء, 15 مايو, 2024 في 23:05

تم الإعلان اليوم الأربعاء عن الفائزين بجائزة مسابقة الكتابة في نسختها الثانية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، بالتعاون مع معهد “كونيكت” (Connect Institute)، في إطار فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.