آخر الأخبار
وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس إيبولا في المغرب

وزارة الصحة تؤكد عدم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس إيبولا في المغرب

الأربعاء, 24 ديسمبر, 2014 - 12:05

الرباط  –  أكدت وزارة الصحة أنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بفيروس إيبولا بالمغرب، وذلك منذ الإعلان عن ظهور هذا الوباء في شهر مارس الماضي ببعض دول إفريقيا الغربية.وأوضح بلاغ للوزارة، يوم الأربعاء، أنه في إطار تتبع المسافرين الوافدين إلى المغرب من البلدان الموبوءة، تم أمس الثلاثاء فحص شاب غيني يبلغ من العمر 16 سنة، دخل إلى المغرب يوم 11 دجنبر الجاري لمتابعة دراسته بإحدى المدارس العتيقة بنواحي أكادير، وتبين من خلال التحاليل المخبرية أنه غير مصاب بفيروس إيبولا، وأنه يشكو فقط من حمى ناتجة عن مرض عادي، وأنه يتماثل للشفاء.
وأشارت الوزارة إلى أنها ستعمل، كعادتها، على إخبار المواطنات والمواطنين، في حينه، بكل مستجد يخص هذا الموضوع في المغرب.
كما جددت بالمناسبة دعوتها لبعض المنابر الإعلامية للتأني في نشر الأخبار المتعلقة بأمراض خطيرة كمرض فيروس إيبولا من أجل تجنب الإشاعات التي من شأنها نشر الخوف والهلع داخل المغرب وتغليط الرأي العام الوطني والدولي حول وضعية السلامة الصحية بالمملكة.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية