وزارتا الإدماج الاقتصادي والانتقال الرقمي تنضمان إلى المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

وزارتا الإدماج الاقتصادي والانتقال الرقمي تنضمان إلى المرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

الأربعاء, 19 يناير, 2022 - 18:02

الدار البيضاء – أفاد للمرصد المغربي للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، أن وزارتي الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، والانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة انضمتا إليه.

وأوضح المرصد في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن مجلس إدارته نوه بهذه الخطوة التي ستثري عمله نظرا لطبيعة مهام هاتين الوزارتين التي تتعلق أساسا ببلورة سياسات دعم وإصلاح قطاع المقاولات الصغرى، وتحديث الإدارة العمومية، وتنمية القطاع الرقمي، وتكريس الحكامة الرشيدة والوصول إلى المعلومة والبيانات العمومية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المرصد يواصل توحيد جهود أعضائه حول المهام المنوطة به والتي تهدف بشكل خاص إلى إنشاء نظام معلومات قوي وموثوق حول النسيج الإنتاجي المغربي.

ويهدف المرصد المغرب للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالأساس إلى مد القطاعات العمومية والخاصة بإحصائيات حول المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة وإنجاز دراسات عامة وموضوعاتية ذات صلة بهذه المقاولات.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.