وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بأكادير حول حريق أمسكرود

وزير الداخلية يعقد جلسة عمل بأكادير حول حريق أمسكرود

الخميس, 15 أغسطس, 2013 - 9:18

أكادير –  حل وزير الداخلية السيد محند العنصر، أمس الأربعاء بتعليمات ملكية سامية بمدينة أكادير، حيث عقد لقاء عمل هام مع المصالح المعنية لبحث الجهود المبذولة من أجل السيطرة على حريق غابة أمسكرود (حوالي 50 كلم شرق أكادير).وأوضح السيد العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الاجتماع مع مختلف الهيئات المعنية أن “صاحب الجلالة أعطى تعليماته السامية لتعبئة كافة الوسائل حتى لا تمتد ألسنة النيران إلى الساكنة والدواوير المجاورة”.
وقد أعطى صاحب الجلالة  تعليماته السامية أمس الأربعاء لوزير الداخلية بالتوجه إلى عين المكان والسهر على اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية الممتلكات والأشخاص.
وشدد السيد العنصر على أهمية الإمكانيات البشرية التي تمت تعبئتها لاحتواء هذا الحريق  بمشاركة أزيد من 550 شخصا يمثلون الوقاية المدنية والقوات المساعدة و الدرك الملكي و السلطات المحلية و الجيش و المياه والغابات، فضلا عن التناوب بشكل دائم بين خمس طائرات من طراز “كانادير” و “تيربو تراش”.
وأكد أن “ما قيل اليوم يبعث على أمل طيب جدا في قدرتنا على السيطرة قريبا على هذا الحريق الذي أتى على حوالي 900 هكتار”، مشيدا في ذات الآن بالجهود المبذولة على اعتبار أن الحريق لم يتسبب في خسائر في الأرواح و لا في خسائر في الدواوير أو في الماشية.كما أشاد الوزير أيضا “بمساعدة الطرف الإسباني في إطار اتفاقيات التعاون التي تجمع بين بلدينا”.

اقرأ أيضا

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

بانجول.. حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس فاقت 13,8 مليون دولار خلال الفترة 2019-2024 (تقرير)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:10

أبرز تقرير للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، والتي يترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، تم توزيعه على المشاركين في الدورة الـ 15 لمؤتمر القمة الإسلامي، التي انعقدت ببانجول، عاصمة غامبيا، أن حصيلة منجزات وكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للجنة، في المدينة المقدسة فاقت 13,8 مليون دولار أمريكي بين دورتي القمة (2019-2024).

بانجول.. قمة منظمة التعاون الإسلامي تؤكد الأهمية الإستراتيجية لمبادرة جلالة الملك لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:01

أكد مؤتمر القمة الإسلامي في دورته الـ 15 على الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة “الدول الإفريقية الأطلسية”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية