وزير الصحة: المعرض العربي الإفريقي للصحة فرصة للفاعلين في المجال الصحي لفتح آفاق تبادل الخبرات

وزير الصحة: المعرض العربي الإفريقي للصحة فرصة للفاعلين في المجال الصحي لفتح آفاق تبادل الخبرات

الخميس, 20 مارس, 2014 - 12:08

الدار البيضاء -أكد وزير الصحة السيد الحسين الوردي، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، أن المعرض العربي الإفريقي للصحة، المنظم ما بين 19 و23 مارس الجاري، يشكل فرصة للفاعلين في المجال الصحي بهذه البلدان من أجل فتح آفاق تبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الصحة.

وأوضح الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الافتتاح الرسمي للمعرض، أن البلدان الإفريقية والعربية المشاركة في هذا المعرض المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تواجه نفس المشاكل وتتقاسم نفس الاهتمامات، من حيث التحول الديمغرافي والوبائي، والأمراض المعدية أو غير المعدية.
وأشار إلى أن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار ”الصحة والتنمية”، غني ومتنوع سيتيح للجميع تعزيز المكاسب، والاستفادة من تجارب بعضهم البعض في العديد من المجالات.
ومن جانبه، قال الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو إن هذا المعرض، يعد أرضية للالتقاء بين المهنيين والفاعلين في القطاع الصحي بالبلدان العربية والإفريقية، مضيفا أن هذه التظاهرة، تشكل فرصة مناسبة لتطوير التعاون وتعزيز الشراكة بين هذه البلدان.
ومن جانبها، أبرزت وزيرة الصحة بالسنغال السيدة ماري كول سيك عراقة العلاقات بين السنغال والمملكة المغربية وجودتها في العديد من المجالات خاصة قطاع الصحة.
وقالت الوزيرة السينغالية إنها ستلتقي بنظيرها المغربي من أجل وضع خطة عمل من شأنها تعميق المبادلات القائمة بين الفاعلين في القطاع الصحي والعمل في اتجاه آفاق أخرى وتوسيع آفاق التعاون.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة ..التوقيع على بروتوكول اتفاق بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة “أزور بارتنرز”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 13:36

تم التوقيع ،أمس الأربعاء بمكناس ،على بروتوكول اتفاق ،وذلك على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، بين وكالة التنمية الفلاحية وشركة تدبير الصناديق الاستثمارية “أزور بارتنرز”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 10:31

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي ” مازي” تقدما بنسبة 0,19% ليستقر عند 13.306,17 نقطة.

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).