آخر الأخبار
وكالة المغرب العربي للأنباء والوكالة الموريتانية للأنباء توقعان بالرباط اتفاقية جديدة للشراكة

وكالة المغرب العربي للأنباء والوكالة الموريتانية للأنباء توقعان بالرباط اتفاقية جديدة للشراكة

الخميس, 25 أبريل, 2024 - 15:11

الرباط – وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء (و م ع) و الوكالة الموريتانية للأنباء (و م أ)، اليوم الخميس بالرباط، على اتفاقية شراكة جديدة لتعزيز علاقات التعاون بينهما.

وتروم هذه الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد فؤاد عارف، والمدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء، السيد مختار ملل جا، تعزيز تعاون متعدد الأشكال ومثمر يرقى إلى مستوى جودة العلاقات القائمة بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وبموجب هذه الاتفاقية، الموقعة بمناسبة زيارة المدير العام للوكالة الموريتانية للأنباء لمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، تمنح كل من (و م ع) و(و م أ) حق استقبال واستخدام المعلومات لبعضهما البعض، وكل ما يتعلق بالمحتوى المتعدد الوسائط (الصور والفيديو والصوت والرسوم البيانية).

كما اتفق الطرفان على تعزيز تبادل الخبرات والمعلومات في ما يتعلق بأقسام التحرير المركزي والجهوي والتسويق وإدارة الموارد البشرية ونظم المعلومات المستخدمة، من خلال تنظيم زيارات ودورات تدريبية للصحفيين والمسؤولين الإداريين والفنيين وأخصائيي تكنولوجيا المعلومات في الوكالتين.

وستقوم الوكالتان، بموجب هذه الاتفاقية بالتنسيق معا على مستوى المؤتمرات والمنتديات الإقليمية والدولية للمؤسسات والاتحادات المهنية التي تكونان أعضاء فيها من أجل خدمة أهدافهما المشتركة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة قال السيد فؤاد عارف إن هذه الاتفاقية، ستساهم، لامحالة، في تعزيز تبادل الخبرات والمعلومات، وتدبير الموارد البشرية بالوكالتين.

وأبرز أن الاتفاقية تكتسي أهمية قصوى بالنظر لكونها تأتي في وقت أصبحت فيه وسائل الإعلام، تواجه الكثير من التحديات الجمة المتعلقة بتنامي مظاهر التضليل الإعلامي وانتشار الأخبار الزائفة، مشيرا إلى أن الأمر يستدعي المضي قدما في العمل على مظافرة كافة الجهود بين المؤسستين لمواجهة مختلف هذه التحديات.

وأضاف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الاتفاقية لن تشكل فقط خطوة كبيرة نحو ترسيخ التعاون بين الوكالتين، ولكنها بداية لعهد جديد من التعاون الإعلامي بين المغرب وموريتانيا.

من جانبه أعرب السيد مختار ملل جا عن استعداد وجدية الوكالة الموريتانية للأنباء في تطوير علاقات التنسيق بين الوكالتين إلى آفاق تعاون جديدة.

وأشار مدير الوكالة الموريتانية للأنباء إلى أن التوقيع على اتفاقية التعاون هاته، التي تشكل “مرجعية جديدة للتعاون بين البلدين في المجال الإعلامي”، تعكس رغبة وكالته في الاستفادة من التجربة والخبرة التي راكمتها وكالة المغرب العربي للأنباء في المجال الإعلامي على المستوى الإقليمي والقاري.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية