المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب (نبيل بنعبد الله)

المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب (نبيل بنعبد الله)

الجمعة, 24 يناير, 2014 - 23:18

الرباط – قال السيد محمد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، مساء يوم الجمعة بالرباط، إن المشاركة المغربية في “بينالي البندقية” حول الهندسة المعمارية ستكون متنوعة ومتعددة الجوانب.
وأبرز السيد بنعبد الله، خلال إعطاء انطلاقة التحضير للمشاركة المغربية في هذا المعرض الدولي المخصص للهندسة المعمارية، أنه سيتبارى مهندسون مغاربة حول مشاريع مختلفة أمام لجنة التحكيم لافراز واستخراج أهم المشاريع التي تدخل في إطار الموضوع المحدد وهو “الهندسة المعمارية للفضاءات الصحراوية”.
وأكد أن المشاركة المغربية تحظى بمساندة الحكومة المغربية وبدعم من سفارة المغرب في روما (إيطاليا)، مشيرا إلى أن المغرب يساهم لأول مرة في مجال الهندسة المعمارية بعدما كانت له مساهمات في مجال الفن التشكيلي.
واعتبر السيد بنعبد الله أنه ستكون هناك مساهمات متعددة للمغرب على مدى فترة هذه التظاهرة التي ستدوم لمدة ستة أشهر وسيتخللها عقد عدد من الندوات ومشاركات متعددة لفنانين مغاربة ومهندسين معماريين، مع توفير إمكانية التلاقي مع تجارب كبيرة، خاصة أن التجربة المغربية في الهندسة المعمارية متفردة ومتنوعة وغنية بتراثها الإسلامي والعربي والأمازيغي واليهودي.
وأشار إلى أن التجربة المغربية تميزت في القرن الأخير بعطاءات حيث كان المغرب أرضا خصبة للتجارب في الهندسية المعمارية، وأن “التيارات الجديدة في الهندسة المعمارية وجدناها في المغرب في الدار البيضاء والرباط”.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.